الإثنين 6 مايو 2024

الجمعة.. مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل دوره الـ13

مهرجان الأقصر لسينما الإفريقية

فن30-1-2024 | 23:23

مها الشيخ

تنظم إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤتمرا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل دورته الـ13، ومن المقرر إقامتها في الفترة بين 9 و 15 فبراير المقبل، ويقام في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة المقبل 2 فيراير 2024، وذلك بقاعة مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

وبحضور المؤتمر كلاً من الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مؤسسة ومديرة المهرجان، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، بالإضافة إلي لعدد كبير من نجوم الفن، ومجموعة كبيرة من النقاد والكتاب والصحفيين ومندوبي القنوات والمواقع الإخبارية لتغطية المؤتمر.

وتكشف إدارة الأقصر للسينما الإفريقية خلال المؤتمر مراسم إفتتاح المهرجان والتي ستقام في معبد الأقصر، وتفاصيل الدورة الـ13 التي سيتم إهدائها لإسمي السيناريست رؤوف توفيق والمخرجة السنغالية صافي فاي الذين رحلا عن عالمنا هذا العام.

ويكشف منظمى المهرجان خلال المؤتمر على الأفلام المشاركة بمسابقات المهرجان المختلفة، وقائمة المكرمين، والأنشطة الموازية من إصدارات وندوات وورش ومعارض، فضلا عن العرروض الخاصة، ومنها قسم بانوراما الفيلم المغربي الذي يقام بالشراكة مع مهرجان "خريبكة" السينمائي.

Dr.Randa
Egypt Air