الإثنين 13 مايو 2024

كوريا الجنوبية تبدأ بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3,600 طن

غواصة كوريا الجنوبية البحرية

عرب وعالم31-1-2024 | 10:52

دار الهلال

أعلنت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية الكورية الجنوبية اليوم، أن سول بدأت بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3,600 طن، وسط جهود لتعزيز القدرات الدفاعية ضد تهديدات الشمال.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأنه في شهر ديسمبر الماضي، وقعت إدارة برنامج اقتناء الدفاع الكورية (DAPA) صفقة بقيمة 1.1 تريليون وون (829 مليون دولار أمريكي) مع شركة بناء السفن "هانهوا أوشن" لبناء غواصة من طراز "جانغبوغو-Ⅲ باتش-Ⅱ" بحلول عام 2031.

وقالت DAPA "إنها أجرت محادثات مع مسؤولي هانهوا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على جدول إنتاج الغواصة لاستكمال البناء بحلول عام 2029 وتسليمها إلى القوات البحرية عام 2031 بعد التشغيل التجريبي".

وأضافت أن غواصة "باتش-II" ستستخدم أحدث تقنيات تقليل الضوضاء لتحسين القدرة على التخفي وستكون مجهزة ببطارية الليثيوم أيون، مما يسمح لها بتنفيذ مهام أطول تحت الماء.

ومن المتوقع أن يلعب نظام الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات، الخاص بالغواصة الجديدة، دورا رئيسيًا في منصة الضربات الوقائية العسكرية "كتلة القتل" المصممة للقضاء على الأهداف النووية والصاروخية الرئيسية لكوريا الشمالية إذا كانت هناك علامات واضحة تشير إلى استخدامها من قبل بيونج يانج.

Dr.Radwa
Egypt Air