الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ القليوبية يوجه بتكثيف الحملات التموينية ومراقبة تداول السلع

محافظ القليوبية

محافظات31-1-2024 | 11:15

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم، لتفقد منافذ ومعارض بيع السلع الأساسية والاستراتيجية بالمحافظة، والاطمئنان على توافر السلع بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

وبدأ المحافظ الجولة - وفقا لبيان - بتفقد عدد من السلاسل الغذائية الكبرى بمدن بنها ثم قليوب ثم القناطر الخيرية، حيث تأكد من توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها مبادرة رئيس مجلس الوزراء، واستفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

وأكد الهجان، أن المحافظة تحرص على التوسع في إقامة المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بالتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المنافذ الحكومية بالمحافظة 497 منفذا، منها 52 جمعية استهلاكية و88 مجمعا استهلاكيا و318 منفذا تابعا لـ"جمعيتي"، بالإضافة إلى 21 منفذا للشركة العامة لتجارة الجملة، و18 منفذا ثابتا ومتنقلا، بالإضافة إلى 49 منفذا أهليا. 

وخلال جولة الهجان تم ضبط تاجرين يقومان ببيع سلع غذائية أعلى من السعر المعلن، وعلى الفور وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما. 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مصنعين لتعبئة المواد الغذائية بمدينتي "بنها والقناطر الخيرية"، حيث تفقد الهجان، خطوط الإنتاج، وأثنى على جودة الإنتاج ووجود كميات كبيرة من السلع كمخزون يتم توزيعه بمدن ومراكز المحافظة المختلفة لسد احتياجات المواطنين.

Egypt Air