الثلاثاء 14 مايو 2024

الكرملين : حلف "الناتو" أداة للمواجهة ويهدد روسيا

الكرملين

عرب وعالم31-1-2024 | 14:00

دار الهلال

 قال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يشكل تهديداً لروسيا ويخضع لسيطرة الولايات المتحدة ويعتبر أداة للمواجهة .. مشيرا إلى أن بلاده تتخذ الإجراءات المناسبة. 

وأضاف - في تصريح للصحفيين اليوم، تعليقا على مناورات الحلف "المدافع الصامد" - " إن هذا الحلف جرى تصميمه وتشكيله من أجل المواجهة وتديره الولايات المتحدة حاليا على وجه التحديد كأداة لهذه المواجهة".. مؤكدا أن روسيا تتخذ التدابير المناسبة باستمرار، خاصة على خلفية مواصلة الحلف تحريك بنيته التحتية العسكرية نحو حدود روسيا خلال عدة عقود.

يُذكر أن حلف شمال الأطلسي سيجري أكبر مناورات في تاريخه تحت اسم "المدافع الصامد" في الفترة من فبراير وحتى مايو من العام الجاري في أوروبا.

على صعيد آخر، أكد بيسكوف أن بلاده تتابع المعلومات حول استقالة القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني ..مشيرا إلى أن هناك شيئاً واحداً واضحاً في هذا الموضوع، وهو أن لدى نظام كييف مشاكل عديدة وكل شيء ليس على ما يرام هناك.. متوقعا أن تتزايد مشاكل نظام كييف مع نجاح روسيا في عمليتها العسكرية.

يُذكر أن صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التقى في 29 يناير الجاري مع زالوجني وعرض عليه منصب مستشار للسلطات الأوكرانية بعد استقالته من منصبه كقائد عام للقوات الأوكرانية.

Dr.Radwa
Egypt Air