السبت 11 مايو 2024

استمرار التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات31-1-2024 | 20:04

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الخميس 1 فبراير 2023، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

كما أوضحت أن درجة الحرارة الصغري للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية .

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط طبقا للأتي: سرعة الرياح (40-50 كم/س) وارتفاع الأمواج 2 : 3 أمتار.

وتكون الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء).

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية - الشرقية - المنوفية - مدن القناة - وسط سيناء) تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية - منطقة خليج السويس - شمال الصعيد).

ويكون متوسط درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 والصغرى 8 .

السواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 8.

وشمال الصعيد العظمى 15 والصغرى 4.

جنوب الصعيد العظمى 17 والصغرى 8.

 

حالة الطقس الجمعة 02 فبراير 2024.

وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – دمياط -بورسعيد - شمال سيناء)، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من الغربية) - الشرقية - المنوفية - مدن القناة - منطقة خليج السويس وسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية).

 

حالة الطقس السبت 03 فبراير 2024.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط بورسعيد - شمال سيناء).

Dr.Radwa
Egypt Air