الجمعة 3 مايو 2024

بدعوى سوء الطعام.. هولندى يأكل في المطاعم 127 مرة دون أن يدفع الحساب

صورة تعبيرية

الهلال لايت 1-2-2024 | 12:16

ميادة عبد الناصر

أصبح رجل يبلغ من العمر 58 عاما مصدر إزعاج لأصحاب المطاعم في مدينة دلفت الهولندية بعد تناوله الطعام دون أن يدفع ما لا يقل عن 127 مرة في السنوات القليلة الماضية.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم استدعاء الشرطة في ديلفت إلى مطعم حيث زُعم أن رجلاً كان يحاول عدم دفع الفاتورة عن طريق ادعاء المرض.

ووفقًا لنادل المطعم، فقد لفت الرجل انتباهه عندما عرض مشاركة طعامه مع الجميع، بعدها بدأ يهز ذراعه اليسرى بشكل لا يمكن السيطرة عليه كما لو كان كان يعاني من سكتة دماغية، وتم استدعاء المسعفين، وبعد فحص الرجل أدركوا الرجل يدعى المرض، ورفضوا نقله إلى المستشفى كما طلب.

بعدها اقترب صاحب المطعم من العميل البالغ من العمر 58 عامًا لدفع الفاتورة، وعندما رأى أنه قد مر للتو بسكتة دماغية خفيفة، اقترح أن يقوموا بتسوية الأمر بسعر مخفض، ووافق العميل، وبينما كان يعطي صاحب المطعم اسمه وعنوانه، تدخل أحد المسعفين، مدعيًا أنه أعطاهم اسمًا وعنوانًا مختلفين قبل لحظات فقط.

وقال النادل: "لقد اعتقد أنه يستطيع عدم دفع الفاتورة التي تزيد قيمتها عن مائة يورو (108 دولارات) من خلال التظاهر بأنه شخص مريض".

وبناء على نصيحة عامل الإسعاف، اتصل صاحب المطعم بالشرطة، قاموا بفحص جيوبه لتحديد هويته، وعند فحص ملفه، أدركوا أنه كان "قرصان طعام سيئ السمعة" وكان يرهب المطاعم المحلية لسنوات، وكان هناك ما لا يقل عن 127 شكوى ضده بسبب تناوله الطعام في المطاعم دون أن يدفع، لكن رغم الدعوى المدنية المرفوعة ضده، لم يتمكن أحد من القبض عليه.

ليس من الواضح ما إذا كان الرجل لا يزال رهن الاحتجاز، أو ما إذا كان هناك أي طريقة لإجباره على دفع آلاف اليورو المستحقة لأصحاب مطاعم ديلفت، وبسبب قوانين الخصوصية الشخصية، فإن أصحاب المطاعم الآخرين لا يعرفون حتى اسم الرجل أو شكله، حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم منه.

Dr.Randa
Dr.Radwa