الإثنين 29 ابريل 2024

معرض القاهرة للكتاب الـ55| أمنية عيسى تشارك بـ «كلام على ورق» و«ضبط الإيقاع»

كلام على ورق

ثقافة1-2-2024 | 13:45

همت مصطفى

تشارك الكاتبة أمنية عيسى بكتابين في الدورة الـ 55 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي انطلقت فعاليته  في 24 يناير الماضي وتستمر حتى 6 فبراير  الجاري  بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وصدر الكتابين حديثًا عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع، ويأتي الكتاب الأول بعنوان «كلام على ورق»، وقالت في وصفه أمينة عيسى : «اذا اقتربت من هذا العالم كلام على ورق وحاولت اقتحامه فسوف تقتحم نفسك وما تكنه من أسرار وخبايا غير معلنة لأنه  بمنزلة شرح لبعض صراعات تعيشها النفس البشرية التي انت أيضًا جزء منها .. فاكتشافك لنفسك أولى خطوات التصالح مع الذات قبل البدء بالدخول اهدأ وخذ نفسًا عميقًاً.. واستمتع بلحظاتك السعيدة مع عالمي»

 

أما عن الكتاب الثاني فهو بعنوان«ضبط الإيقاع»، وجاء في وصفه: «الحياة لا تخلو من الأزمات  والمواقف التي تخرج منك صورة غير حقيقية عن نفسك.. فإذا وصلت إلى هذا الكتاب وتخللت داخله فستعلم عن ماذا أتحدث  جيدًا فلربما يتحول التغيير هذا من نقاط سلبية إلى نقاط أكثر إيجابية فأنا أعرف أنكم ضحايا المواقف.. فلا تكونوا ضحايا لأنفسكم أيضًا.. لا تفكر كثيرًا قبل البدء .. فقط أجعل كلمات هذا الكتاب هي من تتحدث معك". 

 

جدير بالذكر أن هذان الكتابين، هم التجربة الأولى للكاتبة أمنية عيسى من هذا النوع،  وهي من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية عام 1996، وبدأت الكتابة من خلال المشاركة بالكتابة في عدد من المواقع الإلكترونية،  وتنوعت مواضيعها  بين  التنمية الذاتية والخواطر، و هي  باحثة في علوم الأغذية.

وانطلقت الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس،  اليوم 24 يناير الجاري  ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية هذه الدورة، ورائد أدب الطفل يعقوب الشاروني ليكون شخصية معرض الطفل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa