الإثنين 29 ابريل 2024

كأس الأمم الإفريقية.. مدرب غينيا: بطولة أمم أفريقيا نسخة تاريخية

كابا دياوارا

ملاعب الهلال1-2-2024 | 16:11

محمد نبيل

علق المدرب كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا عن استعدادات منتخبه الوطني لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية غدا الجمعة ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. 

وقال كابا دياوارا، قبل مباراة ربع النهائي الجمعة ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية: "بالنسبة لي ولطاقم العمل، هذا أمر استثنائي حقا. إنه يتجاوز كرة القدم، قد يتساءل الناس لماذا يبكي فيما أنه دور الـ16 وحسب، لكنها كانت حقًا لحظة الحقيقة بالنسبة لنا، لذا، لم أستطع حبس دموعي وكذلك جهازي الفني. كنا نبكي بشدة".
 
وأضاف  دياوارا (48 عاماً):  "نلعب عملياً على أرضنا ،هناك مجتمع غيني كبير جدًا. ولدي أخ أكبر ولد هنا، لذلك في كوت ديفوار نعتبر أنفسنا في غينيا. نحن نتحدث نفس اللغة، ونتشارك نفس الدين". 
 
وقال دياوارا عن الكارثة الأخيرة بمقتل 6 أشخاص وسط احتفالات في العاصمة كوناكري بعد فوز الفريق على جامبيا 1-0 خلال دور المجموعات: "كان ذلك بسبب انتصارنا. الناس يشعرون بسعادة كبيرة عندما يفوز الفريق لدرجة أن الاحتفالات تصبح غبية بعض الشيء".
 

وتابع مدرب غينيا: "بالطبع يجب أن تكون هناك احتفالات. بالطبع كانت هناك الكارثة (في ديسمبر)، لكن نريد تجنب الاضطرار إلى الحداد على المزيد من الوفيات".
 
وقال دياوارا "لا أحب أن أشير إلى لاعب واحد. أفضل الحديث عن الفريق، التشكيلة، وحتى العائلة. لكن صحيح أنه لا يمكنك تسجيل 17 هدفًا في الدوري الألماني دون أن تكون لاعبًا مميزًا".
 
وزاد  مدرب غينيا"لكن علاوة على ذلك، تتمتع إفريقيا بخصائصها المميزة. فهي مختلفة تماماً عن أوروبا".
 
وأوضح : "هناك الحرارة، والمناخ بشكل عام، والملاعب. كأس أمم أفريقيا بطولة غير عادية وهي على مستوى عالٍ حقًا. لذلك تحتاج إلى التكيف".
 
وقال "لقد أصيب سيرهو جيراسي  لكنه بدأ في العودة تدريجياً وأصبح الآن جاهزاً بنسبة 100 بالمئة".
 
وزاد "عندما تخوض بطولة ما، يكون هدفك الذهاب حتى النهاية، حتى لو لم يحالفنا الحظ بما يكفي للوصول إلى نصف النهائي من قبل"، واختتم "هذه المرة اعتقد أن الطريق ينفتح أمامنا لنصف النهائي"
 

Dr.Randa
Dr.Radwa