الأربعاء 1 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 4 خطوات لتصبحين مديرة ناجحة

المديرة الناجحة

سيدتي2-2-2024 | 03:35

منة الله القاضي

تحلم كثير من النساء العاملات بأن يصبحن مديرات ناجحات يتمنى الجميع العمل معهن، ولكن لتحقيق هذا الحلم، يجب أن يتمتعن بمجموعة من المهارات والصفات التي تجعل الموظفين يحبون العمل معهن.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الطرق لكي تصبحين مديرة ناجحة، يتمنى الموظفين العمل معها، وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"

- تذكري القاعدة الذهبية:

لقد سمعنا جميعًا عن معاملة الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعاملوك بها، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقيادة، خذي خطوة أخرى إلى الأمام التزمي بنفس المعايير التي تتوقعينها من الآخرين.

- تسهيل القرارات المبنية على المناقشة:

إذا شعر الموظفين أنهم شاركوا في عملية صنع القرار، فمن الطبيعي أن يشعروا بالانتماء لمكان العمل وأنهم جزء من نجاحه، أنتِ لا تتخلى عن أي قوة من خلال السماح بسماع أصوات الآخرين.

- ممارسة أنشطة بناء الثقة:

التفكير الإيجابي يغير أفكارك، استثمري في نفسك نفس الجهد الذي تبذله للآخرين، لا يمكنك أن تتوقعي من أي شخص أن يكون واثقًا من قدرتك على القيادة إلا إذا كنت أنت كذلك أيضًا. وهذا أمر مهم بشكل خاص بالنسبة للنساء حيث لا تزال هناك فجوة ثقة قوية بين النساء والرجال في بعض أماكن العمل.

- تحويل الأخطاء إلى فرص:

إذا  كنتِ تستجيبي للأخطاء بشكل منطقي، فسوف يراك موظفوك شخصًا منطقيًا وأكثر استجابة للنقد، يختار الكثير من الناس العيش بدون طاقة لأنهم يخشون خلق التأثير السلبي للإفراط في الجهد وتوليد القوة. وهذا مصدر قلق مفهوم ولا يمكن الاستخفاف به. لكن المدير الناجح هو من يتقن تحويل الأخطاء لفرص يتعلم منها فريق عمله حتى يقدم أفضل ما عنده.

Dr.Randa
Dr.Radwa