الأحد 5 مايو 2024

سفير الاتحاد الأوروبى: التعاون مع مصر في قطاع المياه مهم للغاية

السفير كريستيان برجر

أخبار2-2-2024 | 10:55

دار الهلال

أكد السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على أهمية التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه. 

وأشاد كريستيان برجر - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بالعلاقات التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي في كافة المجالات.. مشددا على أن الفترة الحالية تشهد اتساعاً وتدعيما للتعاون والشراكة بين الجانبين.

وقال أن الاتحاد الأوروبي يدرك التحديات التي تواجهها مصر في قطاع المياه.

وأضاف السفير أن الاتحاد الأوروبي ومصر اتفقا على حزمة برامج شاملة جديدة تتضمن من بينها قطاع المياه.. لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يسهم بتمويل كبير في عدد من المشروعات في مصر من أجل مواجهة قضايا المياه.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أن هناك تركيزاً كبيراً من جانب الاتحاد على تعزيز التعاون فى قطاع المياه والرى الذي يستحوذ على قدر كبير من الاهتمام في مصر.

وأشار السفير إلى أن الجولة التي قام بها يرافقه وفد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأوروبية لدى مصر على مدى اليومين الماضيين وشملت محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ تركزت بشكل أساسي على التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه .. وتضمنت كذلك زيارات للمتحف الروماني اليوناني بالإسكندرية ومتحف كفر الشيخ.

وأكد على أهمية الزيارة التي قام بها الوفد الأوروبي إلى محطة معالجة المياه بغرب الإسكندرية.. مشيرا إلى أن الزيارة إلى المحافظة كانت مهمة حيث تضمنت لقاءات مع محافظ الإسكندرية وكذلك حواراً مع شباب المستثمرين فى قطاع المياه ومجتمع الأعمال.

وأشاد بالأبحاث التي يقوم بها الشباب فى مجال المياه والتكنولوجيا الخاصة بالمياه.. مشيرا فى الوقت نفسه إلى زيارة وفد السفراء إلى محطة معالجة المياه بمطوبس بكفر الشيخ.

وأكد أن كفر الشيخ تعد محافظة هامة.. مشيرا إلى أن الوفد اجتمع مع محافظ كفر الشيخ حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والمشروعات المشتركة التى يمكن إقامتها. 

ووصف المتحف الروماني اليوناني بالإسكندرية ومتحف كفر الشيخ بانهما "رائعين" .. معربا عن أمله فى أن تسهم عمليات تطوير المتحف بالإسكندرية إلى جذب المزيد من السائحين والزائرين.