الأربعاء 15 مايو 2024

عضو «البحوث الإسلامية»: المرأة أساس عمار الكون.. وكل تفرقة تنال منها تخالف الشرع

الدكتور عبدالله مبروك النجار

دين ودنيا2-2-2024 | 17:07

دار الهلال

أكد عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي الأستاذ الدكتور عبدالله مبروك النجار، أن المرأة هي أساس عمار هذا الكون، وكل تفرقة تنال من المرأة تخالف مقصودية الشرع، فالشرع مع حقوق أي إنسان، داعيا إلى إعادة النظر في الثقافات بشأن المرأة؛ "فلابد من أن تأخذ حقها كما شرعه الله تعالى، فالدين لا يظلم أحدا".

وقال الدكتور عبدالله مبروك النجار، في كلمته خلال ندوة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم /الجمعة/ "إن المرأة تتحمل الكثير، وتعيد للرجل توازنه، وأنا أقدر دور المرأة فقد حفظت القرآن على يد سيدة، وأقر بفضلها، ففضل المرأة لا يُنكَر"، مشيرا إلى أن التفضل والإحسان تثاب عليه المرأة، مضيفا أن الزوجة والزوج هما شخص واحد.

وبين أن منظومة الحقوق التي أعطاها الله لنا ليست حقا مطلقا، وأن قواعد الاجتهاد تبنى على العقل.

وتُعقَد الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة".

وتشهد الدورة الخامسة والخمسين من معرض الكتاب مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية، والعربية، والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air