السبت 4 مايو 2024

لرشاقتك.. 7 خطوات تساعدك على التخلص من دهون الأرداف

دهون الأرداف.. مشكلة لها حل

سيدتي3-2-2024 | 00:13

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، جراء التغيرات الهرمونية آو النظام الغذائي غير الصحي، الأمر الذي يشعرهن بالحرج ويحد من شكل الملابس التي يختارونها.

وفي السطور التالية نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك علي التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، وفقًا لما نشر عبر موقع "healthshots".

- رياضة المشي

ينصح بممارسة تمارين المشي حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون، خاصة بمنطقة الأرداف، لذلك عليكِ بممارسة تمارين المشي، بشكل يومي.

- الرقص

يساعد الرقص كثيرا  في إنقاص الوزن، وإذابة الدهون الزائدة، فهو أصبح من أهم أنواع الرياضات  التي تساعد على حرق الدهون. يمكنك ممارسة تمارين رقص الزومبا، أو الرقص الشرقي.

- تمارين القوة

يمكن أن تعزز قوة العضلات عملية التمثيل الغذائي لديك، وتساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، قومي  بدمج تمارين القوة التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم، مثل القرفصاء والطعنات ورفع الساق، أهدفي إلى بناء الشكل المناسب ورفع مستوى مقاومتك تدريجيًا لتحدي عضلاتك.

- روتين غذائي صحي

التغذية تلعب دورا هاما في فقدان الدهون. اعتمدي نظام غذائي متوازن يشمل الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

- تناولي أطعمة تحتوي على الدهون الصحية  مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون في نظامك الغذائي، ويمكن لهذه الدهون توفير الشبع ودعم الصحة العامة.

- تجنبي تناول الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، اختاري البدائل الصحية مثل الفواكه والمكسرات والزبادي.

- الماء مفيد لإذابة الدهون

يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا للصحة العامة ويمكن أن يدعم جهودك في إنقاص الوزن، ويساعد الماء على التحكم في الشهية، ويساعد على الهضم، ويمكن أن يمنع الاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية، احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب  من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك.

-إحذري التوتر

يتسبب التوتر في إفراز الجسم لهرمون يسمى الكورتيزون، الذي يحفز الرغبة الشديدة في تناول السكر مما يؤدي إلي زيادة  الوزن، خاصة حول منطقة البطن والورك، لذلك ينصح  بممارسة  أنشطة لتقليل التوتر في حياتك اليومية مثل اليوجا أو التأمل أو تمارين التنفس العميق في روتينك، وستلاحظ تغيرًا شاملاً في جسمك مع مرور الوقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa