الأحد 12 مايو 2024

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تكشف طرق تعاملها مع الأمطار الغزيرة

الامطار في اسكندرية

توك شو3-2-2024 | 10:59

محمد أسامة

قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم، أن المحافظة شهدت حالة طقس غير مسبوقة من الأمطار المستمرة لفترات طويلة والبرق والرعد ونزول الثلوج بكثافة على المحافظة.

وأضاف "نافع" في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى الفضائية" أن اليوم هو اليوم الرابع عشر من استنفار الجهات التنفيذية في محافظة الاسكندرية على مستوى كل انحاء المحافظة، موجعًا الشكر إلى العاملين في الشركة على تفانيهم في أعمالهم.

وأوضح  رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن موسم النوات على الاسكندرية اقترب من نهايته وأنه يجرى التنسيق الدائم مع هيئة الأرصاد الجوية، مشيدًا بدورهم الكبير المساعد في التصدي والتعامل مع حالات المناخ الغير تقليدية أو التغير المناخي.

وأكد "نافع" أن هناك خرائط لدى المحافظة بالأماكن التي تشهد دائمًا تواجد كبير للأمطار دائمًا مثل المناطق السكنية ويجري التعامل معها عن طريق البدلات للوصول إليها حيث أن شبكة الصرف الصحي لا يمكن لها أن تستوعب كل تلك الأمطار، لافتًا إلى أن لولا المشروعات الجديدة في الاسكندرية لكانت اسكندرية غرقت مثل كل مرة، متحدثًا عن أن هناك تجمعات مائية على الطريق الساحلي والصحراوي.

Dr.Radwa
Egypt Air