الجمعة 3 مايو 2024

تبدأ غداً.. خطوات التظلم إلكترونياً لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة

التظلمات لطلاب المدارس

تحقيقات3-2-2024 | 11:11

محمود غانم

تبدأ مديرية التعليم بالجيزة، غداً الأحد، فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية وكذا صفوف النقل في امتحانات الدور الأول، للعام الدراسي 2023 - 2024، وذلك لمدة أسبوعين.

 تظلمات الجيزة

وأتاحت تعليم الجيزة، ولأول مرة إمكانية التظلم إلكترونياً على نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2023 - 2024، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

وتستعرض بوابة "دار الهلال" خلال السياق التالي خطوات التظلم إلكترونياً لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، حيث يتم ذلك عن الطريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني، واتباع التالي: 

- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلكترونياً و طباعته، وسيتم تحديد موعد للإ طلاع عبر الموقع الالكترونى https://www.gizaedu.net

- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

- يتم سداد الرسوم في الكنترول أثناء الإطلاع والمقررة وقدرها مبلغ (٣٥) خمسة وثلاثون جنيهاً فى المادة الواحدة بمقر اللجنة، وذلك طبقاً للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات فى الإطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها وسوف يكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكنترول.

- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يوماً من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل.

- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

- فيما تقدم تظلمات النقل تقدم الطلبات للمدارس ويتم تجميع الطلبات.

كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 80.87%، حيث تقدم للامتحانات 189 ألف و766 طالبًا بالإدارات التعليمية، وحصل منهم على الحد الأدنى للنجاح 152 ألف و973 طالب. 

 الفصل الدراسي الثاني

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، فقد بدأت أجازة نصف العام الدراسي السبت الماضي، وتستمر حتى الخميس الموافق 8 فبراير 2024.

وينطلق الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، ويخصص الأسبوع الأخير في الفصل الدراسي للمراجعة لجميع الصفوف، وتشمل هذه المواعيد مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

Dr.Randa
Dr.Radwa