الأربعاء 15 مايو 2024

الفنانة أميرة سعد: لوحاتي رسائل لأشخاص لا يمكن الوصول إليهم

الفنانة أاميرة سعد

ثقافة3-2-2024 | 11:17

شمس علاء الدين

أعربت الدكتورة أميرة سعد، الفنانة التشكيلية، عن سعادتها بمناسبة افتتاح معرضها الفني الأول بعنوان "كن متصلًا.. وصل منقطع"، حيث أكدت أن كل لوحة داخل المعرض تحمل رسالة خاصة.


وعلى هامش الافتتاح، أوضحت "أميرة سعد" خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة دار الهلال"، أن هذه اللوحات تقدم إجابات لأشخاص لا يمكن الوصول إليهم بسبب البعد المكاني أو الفراق، مشيرة إلى أن بعض اللوحات تحمل ذكريات ذات أثر في حياتنا.

وأكدت "سعد" وجود علامات وأكوادًا بلغة برايل في لوحاتها، تحمل دلالات معينة، تعبر مباشرة عن جمل يصعب التحدث بها، مشيرة إلى أن الأكواد تُستخدم بصورة بصرية للتعبير عن هذه الجمل. وأضافت أن المعرض مقسم إلى مجموعات تعبر عن والدها، وأماكن تحبها وتتمنى زيارتها مرة أخرى، وأحداث غزة، مشيرة إلى التميز في استخدام الألوان والرموز في كل مجموعة.

وأشارت إلى استخدامها للطباعة البارزة بواسطة قوالب اللينو على ورق قامت بإعادة تدويره بنفسها، وأوضحت أن الألوان المستخدمة هي أحبار.

وكان قد افتتح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة التشكيلية الدكتورة أميرة سعد بعنوان "كن متصلاً.. وصل منقطع" في قاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار، بحضور الفنانة شيماء أبو زيد، مديرة قاعات العرض بالمركز الثقافي للمتحف، في مساء أول أمس الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

جدير بالذكر أن معرض "كن متصلا.. وصل منقطع" هو أول معرض تشكيلي الفنانة أميرة سعد، ويستمر المعرض حتى يوم 17 فبراير، يوميا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، عدا يوم الجمعة.