الخميس 2 مايو 2024

"تنمية الاتصالات" بالاتحاد الدولي يطلع على تجربة مصر بمجال إتاحة ونشر خدمات الاتصالات

الدكتور كوزماس زافازافا

محافظات3-2-2024 | 14:50

دار الهلال

زار مدير مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور كوزماس زافازافا الميسرات الماليات بمشروعات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمي بمحافظة القليوبية، وذلك ضمن الزيارة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأشار المجلس - في بيان أصدره اليوم السبت - إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وضمن مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي التي ينفذها المجلس القومي للمرأة، وضمن برنامج الشمول المالي.

وقام الدكتور كوزماس زافازافا بجولة تفقدية داخل مركز شبين القناطر، للوقوف على التجربة المصرية في مجال إتاحة ونشر خدمات الاتصالات بالمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

وخلال اللقاء، تحدثت الميسرات عن مدى الاستفادة التي حصلن عليها من التدريبات التي تلقوها من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودورهن كميسرات في نقل كل ما يتلقوه إلي سيدات و فتيات القري التابعة لهن.

وأعرب مدير مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات عن إعجابه بالتعاون المثمر القائم بين المجلس ووزارة الاتصالات لنقل التدريب إلى تلك الميسرات لرفع وعيهن باعتبار السيدة هي الأسرة، والأسرة هي نواة المجتمع، فيما أكدت إنجي اليماني مدير مكتب الشمول المالي بالمجلس حرص المجلس على رفع الوعي والمهارات العلمية والعملية للميسرات الماليات بمشروع مجموعات الإدخار والاقراض الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة الجهات الداعمة لهن.

Dr.Randa
Dr.Radwa