الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف: توفير 20 منفذا ثابتا ومتحركا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات3-2-2024 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، أن المحافظة وفرت 20 منفذا ثابتا ومتحركا بجميع قرى ومدن المحافظة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ورفع العبء عن المواطنين.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم السبت - بتوفير السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية بكميات مناسبة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، ورفع درجة الاستعدادات بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة، وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ورصد أية معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة؛ تيسيرا على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين خلال الشهر الفضيل، مع متابعة عرض المواد الغذائية بما يضمن حصول المواطنين علي احتياجاتهم بسهولة ويسر وبالأسعار المناسبة.

ونوه بأنه تم أيضاً إعداد خطة للتفتيش على المحال التجارية، ومخازن السلع، والمخابز بتشكيل العديد من اللجان للمرور على الأسواق العامة، للتأكد من تقديم توافر جميع السلع بكميات وفيرة في الأسواق وخاصة الزيت والسكر والأرز والمكرونة واللحوم بجميع أنواعها.

على صغيد آخر، قال مدير عام الطب البيطري ببني سويف الدكتور أحمد الجبالي ، إنه تم تحصين 34 ألفا و 422 رأسا من الماشية ضد أمراض الجلد العُقدي وجُدري الضأن، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأوضح الجبالي - في بيان اليوم السبت - أنه تم تحصين 26 ألفا و813 رأسا من الأبقار، و 7609 رؤوس من الأغنام والماعز ، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية في 19 نوفمبر الماضي.

وأشار إلى استمرار فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية التي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

Egypt Air