الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الجيزة يوجه بالمتابعة الدورية لنسب تنفيذ مشروع تطوير طريق المنصورية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار3-2-2024 | 15:13

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أن مشروع تطوير طريق المنصورية وإنشاء ممشي سياحي يأتي استكمالا لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى وتشمل إنشاء ممشى سياحي وساحات للانتظار ومواقف حضارية ومنطقة أكشاك حضارية وذلك في إطار خطة المحافظة بزيادة المساحات الخضراء وأماكن المتنزهات للمواطنين، إلى جانب إعادة الوجه الحضاري للمحاور المرورية المؤدية للمناطق الأثرية والتاريخية.

جاء ذلك جولة تفقدية للمحافظ اليوم /السبت/ للوقوف على مراحل العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية وإنشاء ممشي سياحي (المرحلة الثانية) أعلى القطاع المغطي من الترعة بدءا من الدائري الجنوبي وحتى كوبري عز بطول 2 كم وذلك في إطار المتابعة الدورية لكافة مشروعات البنية التحتية والتنموية بمختلف القطاعات الخدمية التي تتم على أرض الواقع بالمحافظة .

وأوضح راشد أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاه ببلاط الأنترلوك ورصف جانبي الطريق بالطبقة الاسفلتية بالتزامن مع تطوير الممشي السياحي بالجزيرة الوسطي ودعمها بالمسطحات الخضراء وأعمال تجميل الأسوار بشكل ذات طابع متناسق وحضاري لكون الطريق أحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية ولخدمة المترددين عليه من المواطنين والأفواج السياحية.
وأطلع محافظ الجيزة، خلال جولته، على الرسومات الهندسية الخاصة بموقف انتظار السيارات والحارات المرورية المخصصة لذلك ، موجها بضرورة تدعيمه بمخارج ومداخل لتحقيق المرورنة في حركة المركبات.
كما وجه بمراعاة دعم الممشى الجديد بالمساحات الخضراء والاشجار والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق.. مشددا على مدير مديرية الطرق بضرورة المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروع والتزام الشركة المنفذة باستخدام أفضل الخامات مع ضرورة تنفيذ البلدورات بطريقة الصب الخرساني لتتحمل الجهد العالي من الاستخدام وإنشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي أسوة بما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى للأعمال مع مراعاة خطوط الصرف الصحي خلال اعمال التطوير .
ووجه محافظ الجيزة بضرورة دراسة تدعيم الطريق بمطبات صناعية إستجابة لمطالب المواطنين للحد من سرعة المركبات، كما حرص خلال جولته على تفقد مطلع ومنزل الطريق الدائري الذي تم استحداثه لربطه مع محور المريوطية لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين.

رافق المحافظ ،خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ ، شاكر يونس السكرتير العام، المهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ، طه عبد الصادق رئيس حي الهرم، شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل واشرف تامر رئيس حي الطالبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa