السبت 27 ابريل 2024

عودة البطولة النسائية في الدراما التليفزيونية.. الموسم الرمضاني 2024

يسرا و منة شلبي و ياسمين عبد العزيز

فن3-2-2024 | 16:14

تقرير - حسن أحمد

تحتل الفنانات مساحة كبيرة هذا العام من الدراما التليفزيونية خاصة في شهر رمضان المبارك، 2024 حيث يقدمن مجموعة كبيرة من الأعمال والبطولات المطلقة لهن، وعلى الرغم من غياب نجمات أخريات لهم مكانة كبيرة وسط الجمهور.

يسرا، منة شلبي، ياسمين عبد العزيز

فقد غابت كلاً من النجمة الكبيرة يسرا، هذا العام بجانب منة شلبي، ياسمين عبد العزيز، أما عن الفنانة مني زكي، فلم يتأكد وجودها في الموسم الرمضاني القادم أم لا حتي الآن.

أما عن الفنانات اللاتي يشاركن في الأعمال الرمضانية واللاتي لهن البطولات المطلقة في تلك الأعمال أبرزهن، نيللي كريم، غادة عبد الرازق، وعودة للتعامل مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد توقف فترة كبيرة حيث كان أخر تعامل بينها وبين المنتج تامر مرسي، في مسلسل "ضد مجهول" عام 2018، أيضاً من المشاركات في السباق الرمضاني القادم الفنانة روجينا، سمية الخشاب، ياسمين صبري و مي عمر،

نيللي كريم  وكوميديا "فراولة"

تخوض الفنانة نيللي كريم، منافسات موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024 بطريقة مختلفة عن كل أعمالها في المواسم السابقة، حيث تقدم مسلسل "فراولة" والمكون من 15 حلقة، وتعود فيه لأجواء الكوميديا بعد غياب منذ قدمت مسلسلها الشهير "بـ 100 وش"، وتتعاون لأول مرة مع المؤلف محمد سليمان عبد المالك، والمخرج محمد على،

أفيش "فراولة"

تقدم نيللي كريم، شخصية ابنة "بواب" و والدتها امرأة تدعي قدرتها على قراءة الفنجان، وتحلم ابنة البواب أن تكون يوماً ما سيدة مجتمع، يشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم الفنان صدقي صخر، الذي يؤدى شخصية طبيب نفسي، والفنانين "شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم و دنيا سامي"بالإضافة إلى كبير من ضيوف الشرف.

غادة عادل

غادة عادل تقدم "لانش بوكس"

أما الفنانة غادة عادل، فتقدم في هذا الموسم الدرامي شخصية زعيمة عصابة نسائية مكونة من ربات البيوت، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، والمسلسل تأليف عمرو مدحت، وإخراج محمد هشام الرشيدي، ويشارك في البطولة كل من "جميلة عوض، فدوى عابد، مطرب الراب شاهين، أحمد وفيق وأسامة أبو العطا"

كان آخر أعمال غادة عادل، مسلسل "أحلام سعيدة" مع الفنانة الكبيرة يسرا، والذي عرض عام 2022.

أفيش "لانش بوكس"

روجينا و "سر إلهي"

أما الفنانة روجينا، سوف تقدم مسلسل "سر إلهي" والذي تدور أحداثه في إطار شعبي، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية، وهو التعاون الثالث لها مع المخرج رءوف عبد العزيز، حيث قدما معاً من قبل مسلسل "انحراف" و«ستهم».

يشارك روجينا، في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم "صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، محسن منصور، مي سليم، رشا مهدى، مراد مكرم، محمود حجازي ومريم أشرف زكى" والمسلسل من تأليف أمين جمال.

أفيش "سر إلهي"

درة و أول بطولة مطلقة في "إثبات نسب"

تشارك الفنانة التونسية درة، بأول بطولة مطلقة لها في موسم مسلسلات رمضان، بعمل يحمل اسم "إثبات نسب" تتعاون فيه مع المؤلف محمد ناير، الذي يشارك في كتابة السيناريو مع جمال رمضان، وإخراج أحمد عبده،

درة

يشارك في بطولة العمل كلاً من: "صدقي صخر، محمود عبد المغنى، هند عبد الحليم، محسن محيي الدين، إسلام جمال، و ولاء الشريف"

سمية الخشاب بـ "100 راجل"

وفي محاولة لتعويض غيابها عن المشاركة بموسم دراما رمضان آخر عامين، تفرغت الفنانة سمية الخشاب، مبكراً لتصوير مسلسلها الجديد "بـ 100 راجل" وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، من خلال شخصية "غالية أبو الدهب" وهي سيدة قوية، بنت بلد، تنتمي للحارة الشعبية وتضطرها الظروف للعمل كسائقة تاكسي، وتواجه العديد من الأزمات في حياتها.

سمية الخشاب

المسلسل من الأعمال القليلة التي ستعرض في 30 حلقة وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت، ويشارك في البطولة كل من "باسم سمرة، محمود عبد المغنى، سلوى خطاب، صلاح عبد الله وإبراهيم السمان"

ياسمين صبري تشارك بـ "رحيل"

أما الفنانة ياسمين صبري، التي دام غيابها عن الدراما التليفزيونية 3 سنوات فقد أكدت على مشاركتها في موسم المسلسلات الرمضانية بمسلسل «رحيل» من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، وجارٍ حاليا التعاقد مع باقي أبطال العمل.

ياسمين صبري

حيث أنه من المنتظر أنهم سوف يواصلون العمل طوال شهر رمضان المبارك، وذلك لتأخرهم في البدأ حتي الآن في تصوير حتي المشاهد الأولي.

غادة عبد الرازق في  "صيد العقارب"

أما الفنانة غادة عبد الرازق، فقد أعلنت المشاركة في موسم رمضان 2024 ببطولة مسلسل "صيد العقارب" والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي من خلال 15 حلقة فقط، حيث يشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم "رياض الخولى، سيمون، أحمد ماهر، محمد علاء، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي، سيف الديربي، محمد صلاح، ريم المصري، محمد نجاتي، كريم محجوب، والعمل من إخراج أحمد حسن،

أبطال مسلسل "صيد العقارب"

مي عمر "نعمة الأفوكاتو"

مي عمر، تعتبر من أوائل الفنانات اللاتي أكدن على مشاركتهن في موسم دراما رمضان 2024، وذلك كونها الوحيدة التي انتهت بالفعل من تصوير مسلسلها "نعمة الأفوكاتو" وأصبح جاهزا للعرض في 15 حلقة، ويمثل عودة للتعاون مع زوجها المخرج محمد سامي.

مي عمر

تجسد مي عمر، دور المحامية "نعمة أبو علب" وتحقق في قضية قتل تشغل الرأي العام، وتدخل في دوامات وصراعات للبحث عن القاتل، في حين تعيش صراعاً آخر مع طليقها الذي يحاول بشتى الطرق إفساد حياتها.

أفيش "نعمة الأفوكاتو"

يشارك في بطوله العمل كلاً من: "أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاورى، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد و ولاء الشريف" وغيرهم من الفنانين، والمسلسل قصة وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.

ريهام حجاج

ريهام حجاج تشارك بـ "صدفة"

للموسم الثالث على التوالي تحجز الفنانة ريهام حجاج، مقعدها ضمن قائمة نجمات موسم رمضان، وأعلنت مؤخراً مشاركتها في رمضان 2024 ببطولة مسلسل "صدفة" على الرغم أنها أعلنت في البداية بأنها ستكتفي بأنها منتجة العمل، ولكنها قررت أن تشارك في العمل أيضاً كممثلة حيث تلعب ريهام، دور مدرسة تاريخ وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي وهو التعاون الرابع على التوالي مع المؤلف أيمن سلامة.

أفيش مسلسل "صدفة"

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم "خالد الصاوي، سلوى خطاب، ميار الغيطي، فراس سعيد، رحاب الجمل، عصام السقا، نور إيهاب و رشدي الشامي" المسلسل من إخراج سامح عبد العزيز.

سلمي أبو ضيف

سلمى أبو ضيف "أعلى نسبة مشاهدة"

الفنانة سلمى أبو ضيف، هي أحدث نجمات البطولة المطلقة في موسم رمضان بعدما تعاقدت على تقديم مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" وتجسد دور شيماء، وهي فتاة تنتمي لعائلة بسيطة ولديها هوس بموقع تيك توك، وبسبب هذا الهوس تقع في العديد من الأزمات والمشاكل، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية.

أفيش مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

يشارك في بطولة المسلسل كلاً من "ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين وإسلام إبراهيم" وهو من إخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر،

Dr.Randa
Dr.Radwa