الإثنين 29 ابريل 2024

بيلاروسي يبني قاربا مصنوعا من الجليد ويبحر به

القارب

الهلال لايت 4-2-2024 | 11:46

ميادةعبدالناصر

قام فنان بيلاروسي، ببناء قارب جليدي عملي يمكنه استيعاب شخص واحد على الأقل ويمكن الإبحار به. ويملك إيفان كاربيتسكي المقيم في مينسك شغفا كبيرا بالنحت على الجليد المنتشر بكثافة في وطنه، وظهر اسمه لأول مرة في الصحف البيلاروسية في عام 2020، عندما انتشرت صور كمانه الجليدي لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

منذ ذلك الحين ظل مشغولاً كل شتاء، بابتكار مشاريع أكثر إثارة للإعجاب، لكنه تفوق على نفسه هذا العام بقارب جميل وعملي مصنوع بالكامل من الجليد، وتُظهر الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على صفحته على إنستغرام الرجل البيلاروسي وهو ينحت كتلًا من الجليد ويحفرها بجهد كبير ليصنع تحفته الرائعة.

ووفقا لبيانات تحديد الموقع الجغرافي، فقد تم بناء القارب في مكان ما على طول ضفاف خزان تسنيانسكو، وهي بحيرة في شمال مينسك، ويمكن رؤية الفنان الذي علم نفسه بنفسه وهو يقطع كتلًا مستطيلة من الجليد ثم يلصقها معًا باستخدام الماء، ثم ينحت في البحيرة المتجمدة قاعدة القارب.

استخدم كاربيتسكي مجموعة متنوعة من الأدوات الكهربائية لإنشاء ألواح جليدية دقيقة بعناية، بالإضافة إلى دفة جليدية قابلة للدوران لا تتحكم فعليًا في اتجاه السفينة، ولكنها تضفى مظهرا جماليا.

قام الفنان أيضًا بإنشاء عجلتين مجدافتين قابلتين للفصل يمكن تركيبهما في الجزء الخلفي من القارب وتوصيلهما بمصدر طاقة على الشاطئ لإعطاء الوهم بالدفع، ومن المحتمل أن يؤدي إحضار مولد كهربائي على متن القارب إلى جعل القارب غير آمن للركاب.

من المستحيل تخمين حجم القارب الجليدي الخاص بإيفان كاربيتسكي من خلال الصور ومقاطع الفيديو المتاحة، ولكن من يمكن أن نقول إنه كبير بما يكفي لاستيعاب راكب واحد، وربما حتى راكبين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa