الأحد 28 ابريل 2024

منها إطارات الصور.. 6 أماكن تغفل عن تنظيفها ربة المنزل

نظافة المنزل

سيدتي4-2-2024 | 12:56

فاطمة الحسيني

تغفل بعض ربات البيوت تنظيف أماكن محدده في منزلها، ولا تهتم بها، ظناً منها أن الأهم هو الأرضيات والمفروشات فقط، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك الأماكن التي يجب أن لا تنسيها أثناء قيامك بروتين نظافة المنزل، وفقاً لما نشر على موقع " the spruce".

  • الجوانب السفلية للأثاث، حيث عندما تنظرين أسفل السرير أو الأريكة، عادة ما تجد عددًا قليلًا من غبار الغبار الذي يمكن التقاطه بسرعة باستخدام مكنسة كهربائية أو ممسحة غبار، والذي يكون ملتصقًا بإطارات السرير ومقاعد الكراسي وحوامل الطاولة، لذلك احرصي على استخدام المكنسة الكهربائية أو عصا الغبار للتخلص من شبكات العنكبوت والبيض والغبار والأوساخ.
  • الجدران والألواح، حيث يمكن أن يتشبث الغبار والأوساخ بالأسطح الرأسية وكذلك الأفقية، فقط قومي بفتح الستائر وتشغيل جميع الأضواء وستندهشين من مدى التراب على جدرانك، لذلك ابدئي من أعلى الجدار ثم انتقل إلى الأسفل باستخدام منفضة الغبار التي تحبس الجزيئات.
  • تنظيف إطارات الأبواب، عندما تقومي بالتنظيف، احرصي على الاهتمام بالجزء العلوي من إطارات الأبواب والمطبخ وخزائن التخزين الطويلة وإطارات الصور وزوايا السقف بشكل روتيني.
  • مرشحات الهواء وفتحات التهوية، إذا كان منزلك يحتوي على تدفئة مركزية أو هواء، فهناك مجاري هواء تربط النظام بمساحات المعيشة في منزلك، حيث يخرج الهواء الساخن أو البارد المعالج من خلال فتحات التهوية ثم يعود إلى نظام معالجة الهواء.
  • المكانس الكهربائية وأدوات التنظيف، فإذا كانت جميع أدوات التنظيف الخاصة بك متسخة، ففي كل مرة تستخدميها قد تقومي بنشر الأوساخ حولها، لذلك يجب تنظيف جميع رؤوس الممسحة وفرش التنظيف بالماء الساخن ومنظف مطهر بعد كل استخدام، مع التأكد من جفاف الإسفنج بين الاستخدامات.
  • النباتات الداخلية، حيث يمكن أن تتراكم كمية مذهلة من الغبار عليها، لذلك استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منفضة غبار يمكن التخلص منها لمسح كل ورقة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa