السبت 4 مايو 2024

رئيس جمهورية القرم: العالم يعتمد على إنجاز مهام العملية العسكرية الخاصة وليس فقط روسيا

رئيس جمهورية القرم

عرب وعالم4-2-2024 | 12:10

دار الهلال

قال رئيس جمهورية القرم الروسية سيرجي أكسيونوف، إن العالم أجمع يعتمد على إنجاز مهام العملية العسكرية الخاصة وليس فقط روسيا.

وكتب أكسيونوف على /تلجرام/ "بمناسبة ذكرى بدء مؤتمر /يالطا/ عام 1945: "النظام العالمي الجديد يتم إنشاؤه دائمًا من قبل المنتصرين. لذلك، اليوم، ليس مصير روسيا فحسب، بل العالم كله يعتمد على تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة التي حددها رئيسنا". وأضاف: "على الرغم من كل الشعارات المتعلقة بالسلام، فقد أظهر التاريخ اللاحق أن الشركاء الغربيين لا يعترفون إلا بالقوة. هكذا كانت، وستكون كذلك".

وتابع أكسيونوف ، أنه تم وضع المبادئ الأساسية للنظام العالمي لما بعد الحرب في اجتماع القادة الثلاثة الكبار، ومع ذلك، لم يستمر "التعاون والتفاهم المتبادل" طويلاً. وشدد على أنه "في غضون ستة أشهر، ألمح الرئيس ترومان إلى ستالين حول اختبار الأسلحة النووية في الولايات المتحدة، وفي مارس 1946، تم إلقاء خطاب تشرشل الشهير في فولتون، نقطة البداية للحرب الباردة".

وأسهمت قرارات مؤتمر القرم (يالطا) لعام 1945، الذي انعقد في الفترة من 4 إلى 11 فبراير 1945، في قصر /ليفاديا/ بالقرب من مدينة /يالطا/، في تعبئة قوات التحالف المناهض لهتلر من أجل الهزيمة النهائية لألمانيا النازية واليابان العسكرية.

وأرست أسس النظام العالمي بعد الحرب، والذي استمر تقريبًا طوال النصف الثاني من القرن العشرين، ولا تزال بعض عناصره، مثل الأمم المتحدة، موجودة حتى اليوم، ومع ذلك، فإن العديد من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين القوى الثلاث في ليفاديا وقرارات مؤتمر برلين (بوتسدام) عام 1945، الذي وضعها لم يتم تنفيذها بالكامل نتيجة للحرب الباردة التي بدأت في ربيع عام 1946.

Dr.Randa
Dr.Radwa