الأربعاء 5 يونيو 2024

بلجيكا: اعتقال 6 هولنديين بحوزتهم 1131 كجم هيروين

24-2-2017 | 14:52

وكالات:

فى عملية نوعية وغير مسبوقة، تمكنت السلطات البلجيكية الأسبوع الماضى من اعتقال 6 هولنديين، يشتبه فى تورطهم فى شبكة تهريب دولية لمخدر الهيروين، وذلك بعد العثور على ما يقرب من 1100 كجم من المسحوق المخدر بإحدى حاويات الشحن فى ميناء أنتويرب البلجيكى.

وذكرت صحيفة “هت جازيت فان أنتويرب” على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، أن السلطات البلجيكية سجلت ضبط 1131 كجم من مخدر الهيروين، وهو رقم قياسى بالنسبة لعمليات التهريب فى بلجيكا حتى اليوم، وتصل قيمة الشحنة إلى 68 مليون يورو، وقد تعاونت الجمارك وشرطة مدينة أنتويرب فى العملية النوعية مع أجهزة الشرطة الهولندية.

وقالت الصحيفة إنه جرى إنزال حاويتين لتفتيشهما فى ميناء أنتويرب شمال بلجيكا من فوق قارب صيد قادم من إيران، وعثرت قوات الجمارك وشرطة الميناء على المخدرات مخبأة فى حاويتين على ظهر القارب، لكن السلطات البلجيكية تظاهرت بأنها لم تعثر على شيء، ومررت الشحنة بعد تثبيت آلات تتبع فى القارب لمعرفة وجهته النهائية.

وفى اليوم التالى وصل القارب المحمل بالمخدرات إلى سواحل مدينة “بليمبورج” الهولندية، حيث جاء رجلين هولنديين من أمستردام لتسلم الشحنة، فتم اعتقالهما متلبسين بالجريمة، كما تم اعتقال 3 أشخاص آخرين لهم علاقة بالشركة المسؤولة عن الشحن، والتى يقع مقرها فى مدينة روتردام الهولندية، وهم سائق شاحنة (28 عاماً)، كان من المفترض أن ينقل المخدرات فى شاحنته إلى مدينة “هايين” الهولندية، ورجلين آخرين يبلغان (34 عاماً) كان من المفترض أن يتسلما الشحنة فى رحلتها النهائية فى هولندا.

والجدير بالذكر، أن هذه الشحنة تشكل رقماً قياسياً جديداً وغير مسبوق فى حرب بلجيكا ضد عمليات الاتجار فى المخدرات وتهريبها عبر موانيها الساحلية.