الخميس 2 مايو 2024

15 حاكما يجتمعون بتكساس تضامنا معها في ظل أزمة المهاجرين

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم4-2-2024 | 13:20

دار الهلال

 من المقرر أن يجتمع ائتلاف من 15 حاكماً جمهورياً، بقيادة حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت، على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة اليوم إلى جانب قافلة من المحافظين اليمنيين. ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على أزمة الهجرة غير الشرعية المتصاعدة ولفت الانتباه إلى ما يعتبرونه تأثيراً ضاراً لسياسات "الحدود المفتوحة" التي يعتمدها الرئيس الأميركي جو بايدن، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن إكزامينر".

وسيستضيف أبوت زعماء من 14 ولاية "حمراء" أخرى في ماكالين بولاية تكساس وتحديداً في وادي ريو جراندي بعد ظهر اليوم الأحد. وسيتضمن التجمع إحاطة حول جهود ولاية تكساس لتعزيز أمن الحدود ومؤتمراً صحفياً لاحقاً يتناول عواقب ما يعتبره أبوت "سياسات الرئيس جو بايدن المتهورة بشأن الحدود المفتوحة". وفي الفترة التي سبقت اجتماع أبوت الحدودي، نظمت مبادرة عبر الإنترنت تسمى "استعادة حدودنا" قافلة عبر البلاد.

وتخطط هذه القافلة لزيارة مواقع مختلفة على طول الحدود الجنوبية، لتختتم بمسيرات في أريزونا وكاليفورنيا وتكساس يوم السبت المقبل. وجاء في الموقع الإلكتروني للقافلة:

"يطلب منك فريق قيادة مبادرة استعادة حدودنا الانضمام إلينا في الصلاة من أجل أمتنا والمسؤولين المنتخبين وتوحيد بلدنا. قافلتنا السلمية ستساعد جميع الأميركيين على إجراء محادثة محترمة حول مستقبل بلدنا، لقد حان الوقت لنتحد كدولة".

وأعرب منظم القافلة كيم ييتر عن أمله في مشاركة ضخمة تصل إلى 700 ألف متظاهر، على الرغم من أن أرقام المشاركة الحالية لم تصل إلى هذا الهدف.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa