السبت 27 ابريل 2024

بسام راضي يفتتح الجناح المصري بمعرض ميلانو السياحي الدولي

جانب من الافتتاح

أخبار4-2-2024 | 17:46

دار الهلال

افتتح بسام راضى سفير مصر في إيطاليا صباح اليوم بحضور وزيرة السياحة الإيطالية دانيلا سانتانشى الجناح المصري بالمعرض السنوى الدولى بمدينة ميلانو الإيطالية ألذى تنظمه الهيئة  المصرية العامة للتنشيط السياحي. 

وأكد بسام راضي، في تصريحات له، أن معرض ميلانو يعتبر من أضخم المعارض السياحية على مستوى العالم ويتيح فرصة لتعريف السائح الإيطالي بالمنتجات السياحية وبالمقاصد السياحية المصرية وجاهزيتها الكاملة لاستضافة السائحين من كافة دول العالم.

وأضاف بسام راضى أن المشاركة المصرية في المعرض هذا العام تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتواصل المستمر مع منظمي الرحلات الإيطاليين لعرض المقومات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بإلاضافة إلى عرض الاستراتيجية التسويقية الخاصة بموسم السياحة الصيفى القادم أثر تأثر الموسم السياحى الحالى الشتوى بعد أحداث المنطقة. 

كما أوضح بسام راضي أن السوق الإيطالي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، فضلا عن تعدد وتنوع المقاصد والتجارب السياحية المصرية التي يفضلها السائح الإيطالي ما بين السياحة الثقافية والشاطئية في القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان ومرسي علم وشرم الشيخ ومرسي مطروح وسيوة وغيرها من المدن السياحية.

 وقد شهد الجناح المصري المشارك في المعرض إقبالاً كبيراً من الزائرين ومن كبار منظمي الرحلات الإيطاليين وشركات الطيران الناقلة للسياحة الإيطالية إلى مصر، تم خلالها مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر خلال العام الحالى ٢٠٢٤. 
 
كما حضر الافتتاح السفيرة منال عبد الدايم قنصل مصر العام في ميلانو وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، وصلاح توفيق المدير الإقليمى لشركة مصر للطيران الممثلة بجناح خاص في المعرض حيث تقدم عروض متنوعة المزايا لراغبي السفر إلى مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa