الثلاثاء 14 مايو 2024

لربات البيوت.. 7 طرق لجعل غرفة معيشتك تبدو أكثر أتساعاً

غرفة المعيشة

سيدتي5-2-2024 | 00:15

منة الله القاضي

تعتبر غرفة المعيشة المكان المفضل لكافة أفراد الأسرة، فإذا كنتِ ترغبين في جعل غرفة المعيشة الخاصة بكِ تبدو أكثر اتساعًا وراحة، فعليكِ بإتباع  هذه النصائح البسيطة.. وفقاً لما نشره موقع"housebeautiful"

- الألوان الفاتحة:

استخدمي الألوان الفاتحة مثل الأبيض، البيج، الرمادي الفاتح، أو الأزرق الفاتح لطلاء الجدران والسقف،.. ستساعد هذه الألوان على عكس الضوء وجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

- استخدمي الإضاءة المحيطة:

لتوسيع المساحة بصريًا، يعتمد الأمر كله على الإضاءة، الاعتماد على مصدر واحد للإضاءة يمكن أن يخلق زوايا مظلمة تجعل الغرفة تبدو باردة وغير جذابة.

- التخلص من الفوضى:

الضوضاء البصرية"، تجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو ضيقة وبالتالي أصغر حجمًا ، فإذا كنتِ تحاولي توفير مساحة أكبر في منزلك، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع الاحتفاظ بالأشياء التي تحبها، إن التخلص من الفوضى يجعل الغرفة تبدو أكثر راحة وأتساعاً.

- استخدمي اللون الأسود لإنشاء العمق:

إن استخدام اللون الأسود بعناية واعتدال، يمكنك إنشاء وهم المساحة العمودية. وإذا قمتِ بتباينه مع لون حائطك، يمكنك جعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أكثر اتساعًا.

- اختياري الأرضيات المناسبة:

إن اختيار أرضية خشبية ذات لون فاتح  له تأثير هائل على التدفق والشعور المكاني للغرفة.

- قومي باختيارات الأثاث الذكية:

اختاري أريكة ذات مسافة بين القاعدة والأرضية، مما يسمح للضوء بالمرور من تحتها.

- لا تهملي النوافذ الخاصة بك:

غالبًا ما يتم نسيان الستائر في التسلسل الهرمي لجعل الغرفة تبدو أكبر من مساحتها الفعلية. ولكن عندما يتم اختيارها بشكل صحيح وتصميمها بشكل جيد، فإنها يمكن أن تكون عامل في جعل غرفتك أكثر أتساعاً.

Dr.Radwa
Egypt Air