الإثنين 29 ابريل 2024

تراجع احتياطيات النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية مع ارتفاع قيمة الدولار

النقد الأجنبي

عرب وعالم5-2-2024 | 10:14

دار الهلال

 أظهرت بيانات البنك المركزي في كوريا الجنوبية، تراجع احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد في شهر يناير الماضي، بسبب انخفاض قيمة تحويل الأصول غير الدولارية. وذكرت وكالة /يونهاب/ للأنباء أن الاحتياطي الأجنبي بلغ 415.76 مليار دولار في شهر يناير، بتراجع بقيمة 4.39 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وأوضحت البيانات أن ارتفاع الدولار الشهر الماضي أدى إلى تراجع القيمة المحولة للحيازات المقومة بعملات أخرى، لافتا إلى أن مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية ارتفع بنسبة 2.1 في المئة الشهر الماضي.

وتتكون الاحتياطيات الأجنبية من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب. وقدرت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، بنحو 368.68 مليار دولار حتى نهاية يناير، متراجعة بمقدار 4.98 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه لتمثل 88.7 في المئة من إجمالي الاحتياطي الأجنبي، وفقا للبيانات.

وبلغت قيمة الودائع 22.78 مليار دولار في نهاية يناير، بزيادة 810 ملايين دولار عن الشهر السابق له. وقال بنك كوريا المركزي إن سول احتلت المركز التاسع عالميا من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية ديسمبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa