الإثنين 29 ابريل 2024

الكرملين: هجوم نظام كييف على ليسيتشانسك عمل إرهابي

دميتري بيسكوف

عرب وعالم5-2-2024 | 12:55

دار الهلال

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم /الإثنين/، بأن الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية، على مخبز في مدينة /ليسيتشانسك/ غربي جمهورية /لوجانسك/ الشعبية، هو عمل إرهابي وحشي، والعملية العسكرية الخاصة ستستمر.

وقال بيسكوف للصحفيين :"لا توجد طريقة أخرى لوصف هذا غير عمل إرهابي. استمرار الهجمات على البنية التحتية المدنية، وفي هذه الحالة مخبز، هو عمل إرهابي وحشي، وعدد الضحايا يتحدث عن وحشية هذا العمل الإرهابي". وأضاف: "ولضمان عدم وجود المزيد منها، تجري العملية العسكرية الخاصة".

وكانت القوات المسلحة الأوكرانية قد قصفت يوم /السبت/ الماضى، مخبزًا في /ليسيتشانسك/ وارتفعت حصيلة القتلى، بحسب آخر البيانات، إلى 28 شخصا، من بينهم امرأة حامل وطفل في الخامسة من عمره.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، يوم /السبت/ الماضي، أن الضربة التي نفذها القوات المسلحة الأوكرانية على مدينة /ليسيتشانسك/ غربي جمهورية لوجانسك الشعبية، والتي استهدفت المدنيين، تعبر عن "امتنان وشكر متطرفي كييف على الدعم المالي السخي من دول الاتحاد الأوروبي".

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، "بأن الضربة الأوكرانية على مدينة ليسيتشانسك، تمثل عملا إرهابيا آخر من قبل عصابة زيلينسكي"، مؤكدة أن موسكو ستبلغ المنظمات الدولية باعتداء أوكرانيا الإرهابي على ليسيتشانسك.

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية عبر /تلجرام/، بأن القوات الأوكرانية قصفت مبنى يضم مخبزًا، مضيفة أنه تم انتشال جثث ضحايا منهم من هو على قيد الحياة من تحت الأنقاض، وحذرت السلطات من أن العشرات قد يكونون عالقين تحت الأنقاض.

Dr.Randa
Dr.Radwa