السبت 11 مايو 2024

المرضى لن يخرجوا.. مستشفى في الصين يتعرض لأزمة بسبب تمثال وحش أسطوري

تمثال بيكسيو

الهلال لايت 5-2-2024 | 19:37

إيمان علي

أثار مستشفى في الصين جدلًا كبيرًا، بعدما قام بوضع تمثالين أسودين من نوع "بيكسيو" عند مدخل قسم المرضى الداخليين فيه، ما دفع بعض مستخدمي مواقع التواصل إلى انتقاد الأمر، لأنهم يعتقدون أن ذلك يعني أن المرضى لن يخرجوا من المستشفى.

وبحسب موقع ساوث مورنينج بوست، فإن بيكسيو  Pixiu، هو وحش صيني أسطوري يقال إنه يجذب الثروة ويحافظ عليها، وله فم كبير يأكل الذهب والفضة في الغالب، بينما ليس لديه فتحة شرج، مما يدل على دخول ثروة كبيرة ولكنها لا تزول.

وقال العاملون في مستشفى يوتشو الشعبي الثاني في مقاطعة خنان بوسط الصين، لوسائل الإعلام في البر الرئيسي، جوشيكو، إن التماثيل كانت هناك منذ أكثر من عقدين من الزمن، وطوال ذلك الوقت لم يبد أحد قلقًا، كما أضافوا أن التماثيل قد أزيلت الآن.

يذكر أن بيكسيو، المعروف أيضًا باسم "وحش الحظ"، هو أحد المخلوقات الأسطورية الصينية الخمسة الميمونة، إلى جانب التنين، والعنقاء، والسلحفاة، وكيلين .

ويمكن العثور على أقدم صور للمخلوق في كتب أسرة هان (206 قبل الميلاد - 220 بعد الميلاد).

تقول القصة أن بيكسيو هو أحد أبناء ملك التنين، الذي كان يفضله والده وكذلك الإمبراطور اليشم بسبب المزاج النبيل الذي اكتسبه من أكل الكنز.

تُرى الآن تماثيل بيكسيو بشكل شائع أمام المطاعم ومنازل أصحاب الأعمال، كما يتم إضافتها أيضًا إلى الأساور لجذب المزيد من الثروة.

وهناك قواعد حول وضع تماثيل البيكسيو لتعظيم تأثيرها، على سبيل المثال، يجب أن يكونوا دائمًا في أزواج ويجب أن يتم وضعهم أمام البوابات التي تواجه الجانب الآخر، حتى تتمكن أفواههم الضخمة من امتصاص الثروة من الخارج.

ومن الشائع أيضًا أن يرتدي رجال الأعمال سحر البيكسيو المصنوع من الذهب أو الفضة أو اليشم على السوار، ويجب ارتداؤها على المعصم الأيسر لأن فنغ شوي ينص على أن قوة الطاقة، تشي ، تتدفق إلى الجانب الأيسر من الجسم وتخرج من الجانب الأيمن.

ومع ذلك، يعتقد البعض أن الأطفال وكبار السن يجب أن يتجنبوا ارتداء البيكسيو لأن الوحش لديه طاقة قوية يمكنها التغلب على الضعفاء جسديًا.

Dr.Radwa
Egypt Air