الجمعة 3 مايو 2024

الجامعة الألمانية ومستشفى وادي النيل يوقعان بروتوكولًا لتدريب الطلاب على أحدث التقنيات

الجامعة الألمانية

أخبار5-2-2024 | 13:58

دار الهلال

قال رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور ياسر حجازي إن مستشفى وادي النيل تعد صرحًا من الصروح الطبية الكبرى في مصر، فهي على مستوى عال من الحرفية والمعرفة العلمية؛ لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وتتبع نهجًا استباقيًا يرتكز على التقنيات المتقدمة ذات المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة، توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية بالقاهرة ممثلة في كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية ومستشفى وادي النيل، وذلك في إطار حرص الجامعة على إتاحة أفضل الفرص التدريبية الميدانية لأبنائها طلاب الكلية؛ تطبيقًا لما درسوه ببرامجهم الدراسية من أجل تقديم خريج قادر على خوض غمار الحياة العملية الجديدة فيما بعد.

من جانبه.. أثنى مدير عام مستشفى وادي النيل الدكتور حازم خميس على خريجي الجامعة، واصفًا إياهم بالتميز والمهنية والتقدير والالتزام والثقة بالنفس والعمل كفريق واحد.

وقال إن مستشفى وادي النيل تعمل على دعم جميع الأنشطة العلمية الطبية على مستوى مصر والعالم العربي من خلال توفير أحدث الإمكانيات والأدوات التدريبية وإطلاق برامج التدريب الاحترافية من خلال عقد عدد من الشراكات مع جهات علمية كبرى ذات كوادر من المدربين المعتمدين دوليًا.

وأضاف أنه وفقًا للبروتوكول سوف تتاح الفرصة للطلاب خلال العطلة الدراسية الصيفية القادمة لعام 2024 التدريب على أحدث التقنيات اللازمة للصناعات الدوائية والكيفية الملائمة لممارسة الصيدلة الإكلينيكية واليقظة الدوائية، وفي ختام البرنامج التدريبي سوف يتسلمون شهادات معتمدة من مستشفى وادي النيل تفيد اجتيازهم البرنامج التدريبي.

وبدوره.. قال عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية محمد العزيزي إن هذا البروتوكول يعد خطوة هامة، حيث يهدف لتعزيز المهارات العملية و الإكلينيكية لطلاب كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، بجانب توفير مسار مهني متميز لهم بمجال الصيدلة الإكلينيكية.

وأضاف أن هذه الشراكة الثنائية بين الجانبين تتيح لطلاب الكلية تلقي تدريب شامل بمختلف اقسام المستشفى، بما في ذلك الصيدليات واقسام الصيدلة الإكلينيكية، وسيتم هذا التدريب تحت إشراف أطباء وصيادلة مختصين من المستشفى بالتعاون مع أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa