الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة الأقصر يعلن تشغيل أحدث معامل الأنسجة في صعيد مصر لتجهيز العينات بكلية الطب

تأهيل الكوادر الطلابية

محافظات5-2-2024 | 14:09

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة الأقصرالدكتور حمدي محمد حسين ، تجهيز وتشغيل أحدث معامل الأنسجة في صعيد مصر لتجهيز العينات وصبغها اتوماتيكيًا، بالإضافة لتشغيل جهاز Frozen section، بقسم الهيستوباثولوجي بالكلية " HistoPathology ".

 

وأكد حسين - في بيان اليوم - حرص الجامعة على تجهيز الكليات العلمية بأحدث الأجهزة والتقنيات طبقًا للمواصفات العالمية؛ لتأهيل الكوادر الطلابية لسوق العمل، ودعمهم لتطبيق الدراسة النظرية عمليًا؛ مما يساعدهم على فهم وتطبيق المفاهيم الأساسية في المجالات التي يدرسونها.

 

ولفت رئيس الجامعة إلى دعم الطلاب بما يعزز تطوير مهاراتهم وفهمهم للعملية العلمية، فضلًا عن توفير بيئة تعليمية مناسبة ومجهزة بالتقنيات الحديثة لضمان تجربة تعليمية ممتازة وفعّالة.

 

يذكرأن كلية الطب أقيمت على مساحة 13 ألف متر مربع، ويضم مبناها مدرجات وقاعات التدريس، بالإضافة إلى فصول دراسية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس ومكاتب للإداريين، والمعامل والتى تضم معمل قسم التشريح الآدمى ، معامل الفسيولوجي ، الهستولوجي، والطفيليات،الميكروبيولوجي والباثولوجي،الفارماكولوجي،والطب الشرعي والسموم الأكلينيكية والمكتبة،بالإضافة إلى مبانى للرعاية الطبية والخدمات، ومسجد وكافتريا ومسطحات خضراء ومبانى وجراج للسيارات لخدمة العملية التعليمية بكلية الطب.

 

وعلى صعيد أخر ، قال مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر صلاح رشوان إن المديرية نفذت المعسكر التدريبي الأول لبرنامج تمكين الفتاة التابع لبرنامج الرياضة من أجل التنمية " الذي اطلقته الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف .

 

وأشار إلى أن البرنامج يشمل عقد ورش عمل تدريبية للفتيات ،ومناقشة العادات الصحية ،والمطاردة السلسلية وكيفية حل المشكلات ، وكيف تكون الفتاة مثل يحتذى به والحقوق والواجبات ،والتواصل مع الآخر ،وكيفية تحقيق الأهداف ،وكيفية الشعور بالأخر، وتنمية المهارات الحياتية للمشاركين وتنميتها مجتمعياً ، من خلال الرياضة وممارستها بشكل معتاد وعمل حوار أجيال ببن الفتيات وأولياء الأمور.

 

وأضاف أنه سيتم عمل 4 معسكرات آخرين في أماكن مختلفة من المحافظة ، حيث أن عدد المستفيدين 500 مشارك حيث يشمل كل معسكر 100 مشارك على مستوى محافظة الأقصر ، وذلك في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.​

Dr.Randa
Dr.Radwa