الأحد 28 ابريل 2024

وزير الإنتاج الحربي يناقش سبل التعاون مع ممثلي الشركات المشاركة بمعرض الدفاع بالرياض

جانب من اللقاءات

أخبار6-2-2024 | 12:42

دار الهلال

تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، عددا من أجنحة الشركات المشاركة بالنسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي "WDS 2024"، والمُقام بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 4 حتى 8 فبراير الجاري، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقام الوزير بزيارة جناحيّ "هانوا" و"KDI" الكوريتين الجنوبيتين، كما قام بتفقد جناح الشركة العمانية لإنتاج الذخيرة الصغيرة، وكذا جناح شركة "رايثون" الأمريكية، إضافةً إلى جناح كل من وزارة الدفاع السعودية والشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI"، وجناح شركة "إيدج" الإماراتية، وتم لقاء ممثل شركة "TBS" البلغارية.

من ناحية أخرى، حرص الوزير محمد صلاح، على تلبية دعوة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية الدكتور Haluk GÖRGÜN؛ لزيارة أجنحة عدد من الشركات التركية المشاركة بمعرض الدفاع العالمي 2024، والمتخصصة في مجال إنتاج الذخائر الثقيلة وكذا في مجال تصنيع الذخائر الصغيرة والكبسول، منها شركة "ريبكون" التركية.

وحرص الوزير - خلال الجولات التفقدية - على استعراض الامكانيات التصنيعية والتكنولوجية بشركات الإنتاج الحربي، وجرت مناقشة موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة تهتم بكل ما يخص الصناعة وإدخال تكنولوجيات حديثة لمصانعها وتوسيع دائرة منتجاتها ورفع جودتها وقدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وقام الوزير بالإطلاع على منتجات الشركات التي تمت زيارتها والمتخصصة في مختلف المجالات التصنيعية العسكرية، واستمع إلى شرح ممثلي هذه الشركات حول مواصفات أبرز منتجاتها العسكرية، مشيدًا بما شاهده من معروضات.

وأعرب ممثلو الشركات - التي جرت زيارة أجنحتها - عن تطلعهم إلى تعزيز سبل التعاون المشترك وفتح آفاق لعقد شراكات استراتيجية مثمرة مع شركات الإنتاج الحربي.

كما التقى الوزير محمد صلاح - خلال فاعليات المعرض - السفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية.

وأكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر - في بيان صحفي اليوم - أن معرض الدفاع العالمي يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa