الأحد 5 مايو 2024

«سر حياتي» كتاب تفاعلي لرواد الأعمال يرصد قصة النجاح العربي بـ30 قرشًا

سر حياتي

تحقيقات6-2-2024 | 16:36

أنديانا خالد

«سر حياتي».. في ظل الأزمات التي يعاني منها الشباب خلال الفترة الحالية، ربما يكون كتاب «سر حياتي»، يتناول قصة حياة رجل الأعمال المصري محمود العربي، وذلك بشكل تفاعلي مدعم بالفيديوهات من خلال تقنية  QR Code، حيث يتناول رحلة مؤسسي مجموعة العربى محمد ومحمود وعبد الجيد    العربى ومشوار كفاحهم.

يتميز الكتاب بأنه يجمع بين حقيقة السرد ومتعة التشويق، حيث يتضمن حكاية رجال بسطاً استطاعوا بالفكر والموهبة وتوفيق الله قبل كل شيء أن يؤسسوا  صرحاً عملاقا، حيث يقدم الكاتب في شكلة الجديد طبعة جديدة ومنقحة من السيرة الذاتية لكتاب «حكاية العربي»، فيه سرد لكيفية نجح العربي رغم التحديات والصعاب، وأسس أحد النماذج الناجحة في مجال المال والأعمال.

يبدأ الكتاب بقصة صعود الطفل محمود العربي ابن الـ6 سنوات الذي قرر أن يتاجر في ألعاب العيد برأسمال 30 قرشًا، ووصولًا إلى قمة النجاح التجاري على رأس أكبر مؤسسات الشرق الأوسط، ويتضمن الكتاب دليل عملي لكل رواد الأعمال ومحبي السير الذاتية للناجحين في كل العالم.

ويتناول الجوانب المشرقة والنجاحات التي استطاع مؤسسي العربي الوصول إليها وذلك بتسليحهم بالعزيمة والصبر والصمود وتمسكهم بالفكر المستنير، لذا سيكون هذا الكتاب فرصة لمن يدرسون ريادة الأعمال فهو مثالا واقعيا خاليا من التجميل أو رسم صورة وردية وأنما هو يسرد الأحداث الحياتية للكاتب كما هي ليعلم قارئ الكتاب أن الحياة ليست إلا كفاح وصبر وإبداعا وفكر.

واتسم كتاب سر حياتي بالبساطة التي هي صفة مميزة للراوي هذا الكتاب فقد قام الكاتب بسرد أحداث الكتاب كما هي لتكون مثالا واقعيا لكل شاب طموح وليعلم الباحثين عن الريادة انه لابد وان تواجههم عقبات كثيرة التى يمكن التغلب عليها بالفكر والصبر.