الإثنين 29 ابريل 2024

الفائز بجائزة المجموعة القصصية: «استلامي للجائزة يعد بصمة قوية في مجال كتابة القصص»

الفائز بجائزة المجموعة القصصية: استلامي للجائزة يعد نجاحا كبيرا وبصمة قوية في مجال كتابة القصص

ثقافة6-2-2024 | 17:11

أروى أحمد

فاز خبيب وائل صيام بجائزة المجموعة القصصية ضمن جوائز معرض الكتاب التي أعلنت صباح اليوم بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وأحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وقال خبيب وائل صيام في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، حصلت على جائزة أفضل مجموعة قصصية، لمجموعة "وردة واحده كانت تكفي" ضمن جوائز معرض الكتاب، وهذا يعد نجاحًا كبيرًا  وبصمة قوية في مجال كتابة القصص.

وأضاف لقد شعرت بفخر شديد وسعادة عارمه لفوزي بالجائزة، وأشار خبيب أن هذه المشاركة الثانية له في المعرض وأن هذه المجموعة كانت بالفعل قد تم نشرها منذ العام الماضي.

خبيب صيام من دمياط، وهو مهندس كهرباء يهوى كتابة القصة القصيرة، وقد نشر مجموعتين حي على الرحيل ووردة واحدة كانت تكفي وفاز بالنشر في سلسلة كتابات جديدة بديوان شعر "فقال إني سقيم" كما فاز عن رواية "فانيليا وكاجو" بالنشر مع هيئة الثقافة بالشارقة في دولة الإمارات.

يختتم المعرض اليوم فعاليات الدورة الـ55، والذي انطلق يوم 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل عليها مملكة النرويج كضيف شرف، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa