الجمعة 3 مايو 2024

شيرين الكدواني الفائزة بمعرض الكتاب 55: تفاجئت بتواصل هيئة الكتاب معي لتبليغي بالجائزة |خاص

شيرين الكدواني: تفاجئت بتواصل هيئة الكتاب معى لتبليغي بالجائزة

ثقافة6-2-2024 | 18:20

شمس علاء الدين

فازت الدكتورة شيرين محمد أحمد الكدواني والدكتورة شريهان محمد توفيق بجائزة أفضل كتاب في مجال العلوم الإنسانية عن كتاب" الإعلام الرقمي وأخلاقيات النشر" الصادر عن دار العربي للنشر، وذلك ضمن جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسة و خمسين.

وأعربت الدكتورة شيرين محمد أحمد الكدواني عن سعادتها بعد فوزها بجائزة أفضل كتاب في العلوم الإنسانية عن كتابها "الإعلام الرقمي وأخلاقيات النشر" بالتعاون مع الدكتورة شريهان محمد توفيق.

وقالت في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال أن خبر الفوز بالجائزة كان غير متوقع، فقد تواصلت معنا الهيئة العامة للكتاب تبلغنا بحصولنا على جائزة أفضل كتاب في العلوم الإنسانية تخصص الإعلام الجديد.

وأضافت أن الكتاب ينقسم لأربع فصول تتناول تشريعات و أخلاقيات النشر في مجال الاعلام الرقمي، في البداية تناولنا القوانين التي تخص تنظيم الإعلام داخل مصر، ثم تناولنا ضوابط النشر بالمواقع الإلكترونية لأنه يمثل جزء من أخلاقيات الإعلام الرقمي، كما تناولنا مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تمثل جزء كبير جدا من مجتمعنا والإعلام الرقمية كما أنها ذات جماهيرية واسعة لذلك قمنا بتحليل الضوابط وسياسات النشر في هذه المواقع، يتناول الجزء الرابع والأخير الأخلاقيات الخاصة بالتعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على نشر المحتوى والتي قد تحتوي على سب وقذف واعتداء على رأي الآخر.
وتابعت :هذه هي المري الأولى التي أشارك بها في جوائز معرض الكتاب والتي كللت بالنجاح.

Dr.Randa
Dr.Radwa