الأحد 28 ابريل 2024

للفتيات .. 7 علامات تدل على بذل الوالدين قصارى جهدهما لإسعادك

أهمية التواصل مع الأبناء

سيدتي7-2-2024 | 00:14

منة الله القاضي

الأبوة والأمومة مسؤولية عظيمة تتطلب الكثير من التضحية والصبر،.. قد لا يكون الآباء مُثاليين دائمًا، لكنهم غالبًا ما يبذلون قصارى جهدهم لتربية أطفالهم وتحقيق أفضل ما لديهم.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم علامات التي تدل أن والديكِ بذلا قصارى جدهما لإسعادك، وفقاً لما نشره موقع "hackspirit"

- الحب الغير مشروط:

من أهم العلامات التي تدل على أن والديك بذلا قصارى جهدهما هو وجود الحب غير المشروط ، الآباء والأمهات الذين أحبونا مهما حدث، حتى عندما أخطأنا، أظهروا لنا أعمق أشكال المودة. ربما كانوا منزعجين، أو محبطين من تصرفاتنا، لكن محبتهم لم تتزعزع أبدً وهذا النوع من الحب المستمر يشكل أساس التنشئة المستقرة.

- لقد دعموا اهتماماتك:

يعتبر تنمية هوايات الأبناء، أصدق دليل على تقديم الوالدين لكل ما يملكوا من دعم لاكتشاف مواهب صغارهم.

- علموك مهارات حياتية قيمة:

إذا  خصص والديك الوقت الكافي لتعليمك مهارات التعامل مع صعوبات الحياة، فهذا يدل على أنهم استثمروا في مستقبلك وبذلوا قصارى جهدهم لإعدادك للعالم.

- اعترفوا بالخطأ:

ليس من السهل على أي شخص أن يعترف بخطئه، خاصة بالنسبة للآباء أمام أبنائهم. ففي نهاية المطاف، غالبًا ما يُنظر إلى الآباء على أنهم شخصيات ذات سلطة وحكمة، لا يُظهر هذا السلوك الالتزام بالنمو الشخصي فحسب، بل يُعلم الأطفال أيضًا أهمية الاعتراف بأخطائهم.

- لقد أعطوا الأولوية لتعليمك:

أظهر الآباء الذين أعطوا الأولوية لتعليمك، سواء كان تعليمًا رسميًا أو تعليمًا غير رسمي، التزامهم بمستقبلك ، هذا لا يعني بالضرورة أنهم دفعوك للحصول على تقدير ممتاز أو الالتحاق بأفضل الكليات. لكنه أصدق دليل على دفعك لحب التعلم، والالتزام بتحسين الذات.

- توفير بيئة آمنة ومستقرة:

يتعلق الأمر أيضًا بإنشاء منزل تشعرين فيه بالأمان للتعبير عن مشاعرك، فالبيئة المستقرة هي التي تشعر فيها بالأمان والقبول والحب، بغض النظر عما يحدث خارج تلك الجدران.

- شجعوا على التواصل المفتوح:

من أفضل ما يفعله الوالدين لأبنائهم هو تشجيعهم للتعبير عن مشاعرهم، حتى عندما تكون سلبية أو غير مريح، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مستقبلهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa