الإثنين 13 مايو 2024

بعد تخطيها الـ 80.. مذيعة شهيرة تكشف عن سر الاستمتاع بالحياة

السعادة قرار

سيدتي7-2-2024 | 00:27

عزة أبو السعود

"نيكي هاسكل" مذيعة أمريكية مشهورة تخطت الثمانين من عمرها،.. وعاشت العديد من التجارب الحياتية العصيبة،.. الأمر الذي دفعها أن تكشف عن سر الاستمتاع بالحياة من خلال مجموعة من النصائح قدمتها للنساء عبر موقع  yourtang”"،.. وإليكِ أهمها

- توقفي  عن الشعور بالندم:

توقفي عن  الندم عن كل ما فات في حياتك،.. وابدئي من جديد أن شعورك بالندم قد يدمر حياتك، ويبقيك مكانك بلا تطور ولا إنجاز في الحياة يجب أن ننسي الماضي ولا نندم عليه  وتفكري في المستقبل.

- تحدي نفسك بتجربة الأشياء الجديدة:

أن تجربة الأشياء الجديدة هي احدي الطرق الهامة للحفاظ علي نشاطك العقلي واستقرارك النفسي، فاحرصي دائماً على التجديد والتغير  في حياتك، أن تتعلمي مهارات جديدة، ما يعزز صحة العقل ويساعدك علي تحقيق الأهداف.  تحدي نفسك بالتعليم المستمر، وانك قادرة علي تحقيق  التحديات، سيساعدك هذا التغيير علي أن تكوني أفضل وأكثر إيجابية في الحياة، مع أهمية أن تبتعدي عن الرتابة و الروتين الممل.

- ابقي سعيدة:

السعادة قرار يأتي من داخلك لتحظى بحياة تعطيك السرور.  فيمكنك تحقيق السعادة في الحياة اليومية من خلال عادات بسيطة كالامتنان وتقدير الأشياء البسيطة في حياتك، مارسي  السعادة وكأنها رياضة تحافظ على لياقتك. استمتعي  بأول رشفة من القهوة. تعجبي وتأملي عند غروب الشمس. ركزي على ما تحبيه، قد يتحسن مزاجك.

- لا تهدر طاقتك على أشياء لا يمكنك التحكم فيها:

 ابتعدي عن التوتر والقلق والضغوطات الحياتية التي تعكر صفو مزاجك فلكل مشكلة حل، بد لا من شعور بالغضب أو الإحباط يمكنك الهدوء والتركيز على التنفس وتهدئة العقل، وممارسة الرياضة لتحسين الرفاهية النفسية، أو اليوجا لتساعدك على الاسترخاء بشكل أفضل.

- اطلبي المعرفة والتعلم المستمر:

طلب المعرفة والتعلم المستمر سوف يعزز وينشط  صحة الدماغ، ويجدد خلايا المخ فيعمل علي تهدئة الأعصاب ويساعدك علي مرونة التعامل.

- استثمري في نفسك:

استثمري دائمًا في نفسك، وأحلامك ومشاريعك والأشياء التي تهمك،.. من خلال الاهتمام بما نحن متحمسون له، يمكننا بناء إحساسنا بقيمة الذات والثقة. إن حب أنفسنا بشكل كامل يأتي باتخاذ خطوات صغيرة للاهتمام بحياتنا ومستقبلنا. إذا استثمرنا في ما نحب، فسوف نصبح نسخًا أفضل من أنفسنا.

Dr.Radwa
Egypt Air