الخميس 9 مايو 2024

إعادة تدوير المخلفات.. ورشة عمل ينظمها مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج

جانب من الورشة

محافظات7-2-2024 | 19:01

عمرو صبيح

نظم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، ورشة عمل للأطفال من سن ٦ إلى ١٤ سنه عن "إعادة تدوير المخلفات"، بحضور كلاً من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ريهام محمد مدير المركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن ورشة العمل تأتي في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم و رعاية الموهوبين، وكذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، موضحاً أن تدريب الأطفال منذ الصغر علي فكرة إعادة تدوير المخلفات، تنطوى على فوائد عدة أهمها تقليص التلوث البيئي، و تنمية الوعى البيئى لدى النشء.

وقال الدكتور خالد عمران إن التدريب يهدف أيضاً إلى تنمية القدرات الحسية والفنية لدى النشء لاكتشاف مواهبه ونقاط قوته وتميزه، كما يساعد على إكساب ألأطفال مهارات وخبرات لكيفية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها و يطور التفكير الإبداعي و المهارات العملية لديهم.

وأوضحت الدكتور ريهام محمد، أن الورشة شارك بها 13 متدرب من تتراوح أعمارهم من  6 حتى 14 عاماً، واستمرت لمدة 3 أيام، مضيفة ان الأطفال قاموا بتشكيل لوحات فنية من مخلفات الورق، وصناعة الورق يدوياً، وتم تدريبهم  عملياً بشكل مبدئي على كيفية صناعة النسيج بما يتناسب مع أعمارهم.

Egypt Air