السبت 28 سبتمبر 2024

ننشر جهود حملات وزارة الداخلية بالمحافظات

24-2-2017 | 21:29

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، من خلال حملات أمنية ومرورية وتموينية من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والمخالفات بأنواعها.

 

أسيوط

أسفرت الحملة الأمنية مدعومة بمجموعات قتالية، من استهداف إحدى البؤر الإجرامية بالجبل الشرقي بمركز البداري، وضبط 4 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام وأحدهم هارب من السجون إبان ثورة يناير، فيما تم ضبط 22 قطعة سلاح ناري شملت 4 بنادق آلية و18 بندقية خرطوش و37 طلقة نارية وتنفيذ 1750 حكما قضائيا منها 30 حكم جنايات و1720 حكما جزئيا ومستأنفا، فضلا عن إزالة 4 منازل و2 كافتيريا مملوكة لعناصر إجرامية خطرة بالقرية.

 

قنا

شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية موسعة مدعومة بالمدرعات وعناصر قوات الأمن المركزي والمجموعات القتالية استهدف ضبط أحد أخطر العناصر الإجرامية الخطرة بمركز نجع حمادي لاتجاره في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

 

المنوفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 266 مخالفة إشغال طريق و16 مخالفة عدم توافر اشتراطات الأمن الصناعي وتنفيذ أحكام جنائية شملت 8 حبسا جزئيا و545 حبسا مستأنفا و193 غرامة جزئية و618 غرامة مستأنفة.

كما أسفرت الحملة عن إزالة فورية لنحو 1082 حالة تعد على الطريق وضبط 6 محاضر لمحلات وذلك للاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص، بالإضافة إلى ضبط 69 قضية تموينية متنوعة، فيما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 30 دراجة نارية و5 سيارات بدون لوحات معدنية و113 حالة انتظار خاطئ و928 مخالفة على نموذج 125 مرور وسحب 49 رخصة قيادة وسير.

 

الغربية

صرح مدير الأمن اللواء حسام خليفة، بأن الحملة الأمنية أسفرت عن ضبط 190 هاربا من أحكام جنائية وحبس وضبط 7 أسلحة نارية بدون ترخيص و22 قطعة سلاح أبيض، و11 قضية اتجار في مخدرات، وضبط 6 متهمين هاربين و7 مسجلين جنائيا و11 من العناصر الإجرامية، وتحرير 980 مخالفة مرورية متنوعة، بالإضافة إلى تحرير 16 محضرا تموينيا.

 

القليوبية

نجحت مباحث الأموال العامة في كشف واقعة فساد كبرى بمديرية التموين حيث كشفت التحقيقات قيام أحد مديرى مكاتب التموين بشبرا الخيمة بمساعدة أحد التجار التموينيين بالاستيلاء على السلع التموينية المدعمة بمبالغ مالية تعدت الـ 2 مليون جنيه، فيما ألقت المباحث القبض على 4 أشخاص قاموا بإطلاق الرصاص على سائق فى مشاجرة بينهم على الطريق السريع بقها بسبب خلافات مالية دون وقوع أية إصابات.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مخبز بلدي لتلاعبه وتصرفه في أرصدة الدقيق بالمخبز الخاص به حيث تبين قيامه بالتصرف في كمية من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وقدرها 43 طنا وصاحبة مخبز بلدي لتصرفها في 10 أطنان لبيعها لتجار السوق السوداء، كما تم ضبط صاحب مصنع حلاوة طحينية بدون ترخيص واثنين من أصحاب محلات البقالة لحيازتهما وعرضهما للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى.

واستهدفت الحملة مهربي المواد البترولية حيث تم ضبط شخص لقيامه بتجميع وتهريب (السولار) على السيارة وبحوزته (5200) لتر بغرض الاتجار به فى السوق السوداء بالاتفاق مع مدير مسؤول بإحدى محطات الوقود.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطلين لقيامهما بفرض الإتاوات والبلطجة على السائقين بموقف سيارات القلج – الخانكة، تم التحفظ على المتهمين وتحرير المبالغ المالية بحوزتهما وتولت النيابة التحقيق، كما قامت بسحب أسلحة نارية من أصحابها لإلغاء ترخيصها بمدينة العبور، تم التحفظ على الأسلحة وتحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي شمال سيناء، أكد مصدر أمني أن الحملة الأمنية أسفرت عن إزالة 26 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 8 قضايا تموينية و198 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم ضبط 14 محكوما عليهم و3 فلسطينيين منتهية إقامتهم.