السبت 1 يونيو 2024

انفراد.. استدعاء قيادة أمنية وضابطي شرطة بالقليوبية في قضية سلاح الوراق

24-2-2017 | 21:57

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول، باستدعاء قيادة أمنية، وضابطي شرطة؛ لسؤالهم على سبيل الاستدلال، في واقعة السلاح المضبوط بحوزة عاطل أعلى دائري الوراق، بعد اعترافه بتورط أمناء شرطة في الاتجار بالسلاح.

وكانت النيابة أمرت اليوم، باستدعاء مأمور، ونائب مأمور قسم شبرا الخيمة ثان، لسماع أقوالهما حول الواقعة وعقب ذلك أمرت بصرفهما.

وقال المأمور ونائبه خلال التحقيقات، إنهما لا يعلمان بنشاط المتهمين الإجرامي، وأن المتهمين أمناء شرطة بالقسم، موجودين وسط عدد كبير من أمثالهم، كما لم تصل إليهما أي معلومات عن عملية الاتجار بالأسلحة محل الواقعة.

وأمرت النيابة أمس، بحبس أمين شرطة جديد وتاجري سلاح وعاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإتجار بالأسلحة النارية، بعد القبض على عاطل، بحوزته 22 قطعة سلاح أعلى دائري الوراق، واعترافه بأن السلاح يخص أمين شرطة، بمديرية أمن القليوبية.

وكشفت التحقيقات تورط أمين شرطة آخر في جريمة الإتجار بالأسلحة النارية، فتم التحقيق معه، وحبسه وتاجرين آخرين، كشفت التحقيقات تورطهما، ليرتفع بذلك عدد المتهمين في قضية إلى 5 هم: أمينا شرطة، و3 تجار أسلحة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول مدى صحة تورط ضباط شرطة،  في الواقعة؛ طبقا لاعترافات أمين شرطة من المتهمين.

واعترف المتهم "فوزي.ر"، 42 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، اعترف في التحقيقات، أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة، بتورط أمين شرطة من مديرية أمن القليوبية في الواقعة.