السبت 4 مايو 2024

محمود كامل: أبو العينين يفرض إجراءات «تطفيشية» على العاملين بـ«صدى البلد»

محمود كامل

أخبار7-2-2024 | 20:35

دار الهلال

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين: " فى الوقت اللى رئيس الجمهورية بيوجه الحكومة فيه  لاتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، التى تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "فى الوقت اللى المواطن بيصرخ فيه من الغلاء، قرر رجل الأعمال الملياردير محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب فرض إجراءات (تطفيشية) للزملاء الصحفيين العاملين فى موقع "صدى البلد"وقناة " صدى البلد".

وتابع:" رجل الأعمال، ووكيل مجلس النواب بدلًا من رفع أجور الصحفيين المتدنية، وبدلًا من تجهيز مقر الموقع بشكل يسهّل عمل الصحفيين، ولو حتى بدورة مياه آدمية، بدلًا من كل ذلك فرض على كل الصحفيين مواعيد عمل لمدة 5 أيام مع منع الزملاء من مغادرة مقر عملهم خلال فترة الشيفت رغم أن طبيعة عمل الصحفى لا تتطلب ذلك، وفرض عليهم توقيع إقرارات بعدم العمل فى أى عمل آخر فى وقت كل المصريين فيه بيشتغلوا 3 شغلانات عشان يادوب يوفروا أكل ولادهم".


وواصل: "حتى الزملاء الصحفيين والموظفين العاملين بقناة "صدى البلد" لم يسلموا من ممارسات التطفيش بهدف تخفيض العمالة، وتسريح واستبعاد الصحفيين العاملين فى بعض البرامج فى إطار تصفية الحسابات بين الإدارة القديمة، والإدارة الحالية تمهيدًا لتخفيض العمالة بالقناة أيضًا".


واختتم: "بدلًا من التزام وكيل مجلس النواب بقرارات الدولة، وتوجيهات الرئيس المتعلقة بالحد الأدنى للأجور، قرر النائب وضع قيود على الصحفيين والموظفين لتخفيض العمالة، التى لن توفر له مبلغًا يتعدى ثمن أحد عشاءاته الفاخرة فى مطاعم باريس".

Dr.Randa
Dr.Radwa