الإثنين 29 ابريل 2024

لتعديهم على الأراضي الزراعية.. الحكومة: إيقاف الدعم التمويني لـ 86 ألف شخص

المستشار محمد الحمصاني

توك شو7-2-2024 | 21:53

علي الحليق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم تفعيل محضر التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية، وبناء عيه تم توقيع عدد من العقوبات على الموظفين المتقاعسين بالوحدات المحلية والجمعيات الزراعية، لافتًا إلى أنه تم عزل 4 رؤساء وحدات محلية، و4 نوائب رؤساء وحدات محلية و5 من مديري حماية الأراضي، و7 من مديري الإدارات الزراعية وكذلك 90 من الموظفين بالإدارات الزراعية من مناصبهم.

وأشار «الحمصاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدّم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أنه تم إحالة 101 من العاملين بالوحدات المحلية إلى النيابة الإدارية، وإحالة 63 فنيًا بالإدارة الهندسية للنيابة العامة.

ولفت إلى أن الدولة عازمة على مواجهة أي تقاعسات من قبل الموظفين العاملين بالجهات الحكومية، من أجل مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

وتابع: من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة، أنه في حالة وجود مخالفة من قبل أي مواطن يتعدى على الأراضي الزراعية، وما يمثله من تهديد للأمن الغذائي، فإنه يترتب عليه وقف الدعم التمويني، منوهًا بأنه تم وقف الدعم التمويني لما يزيد عن 86 ألف مخالف تعدوا على الأراضي الزراعية بالبناء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa