الإثنين 6 مايو 2024

العراق : الضربات الأمريكية تدفع الحكومة لإنهاء مهمة التحالف الدولي

القوات العراقية

عرب وعالم8-2-2024 | 12:01

دار الهلال

أكد اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن التحالف الدولي تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق، مشيرا إلى أن هذا المسار يدفع الحكومة العراقية أكثر من أي وقت مضى إلى إنهاء مهمة هذا التحالف.

وقال اللواء رسول في بيان صحفي اليوم: "إن القوات الأمريكية وبصورة غير مسؤولة كررت ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي، إذ أقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة بغداد بطريقة لا تكترث لحياة المدنيين وللقوانين الدولية".

وأضاف، أن واشنطن بذلك تهدد السلم الأهلي وتخرق السيادة العراقية وتستخف وتجازف بحياة الناس، كما أن التحالف الدولي يتجاوز تماما الأسباب والأغراض التي وجد من أجلها في العراق.

ومن جهته أدان الإطار التنسيقي في العراق اليوم، الاعتداءات المتكررة من قبل القوات الأمريكية على سيادة العراق، فيما شدد على ضرورة مواصلة الجهود الحكومية لإنهاء مهام التحالف الدولي.

وذكر بيان للإطار التنسيقي، أوردته وكالة الأنباء العراقية /واع/، "ندين الاعتداءات المتكررة من قبل القوات الأمريكية على سيادة العراق وتجاوزه الخطوط الحمراء"، لافتا إلى أن ما حدث من استهداف في منطقة مكتظة بالسكان يتنافى ويتقاطع مع المهام المحددة لقوات التحالف والمنحصرة بمحاربة التنظيمات الإرهابية في مناطق تواجدها.

ومن ناحيتها، عدت خلية الإعلام الأمني الاستهداف الأمريكي لسيارة تابعة إلى القوات المساندة (الحشد الشعبي)، عدوانا واضحا وخرقا للسيادة العراقية.

Dr.Randa
Egypt Air