الثلاثاء 14 مايو 2024

تنفيذ 90% من مستشفى منفلوط المركزي الجديد بـ 400 مليون جنيه

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات8-2-2024 | 13:07

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد حرص القيادة السياسية على النهوض بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القرى والنجوع، وهو ما يظهر جليًا في تطوير المستشفيات المركزية وإنشاء مستشفيات نموذجية وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس للأعمال الجاري تنفيذها بمشروع مستشفى منفلوط المركزي الجديد بتكلفة 400 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 90%؛ للوقوف على معدلات التنفيذ والتأكيد على خطوات استكمال الأعمال الجاري إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات المركزية.


وأوضح المحافظ ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، ومراعاة المعايير القياسية في أعمال التشطيب بمختلف أقسام المستشفى وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة والسكان.


وأضاف أن مستشفى منفلوط النموذجي تم إنشاؤه على مساحة 12 ألفًا و726 مترًا ويضم عدة أقسام، بالإضافة إلى مركز لتجميع البلازما، لافتًا إلى أن المستشفى سيعمل بطاقة 151 سريرًا من ضمنها 30 سرير عناية مركزة و30 حضانة، بالإضافة إلى 17 عيادة بمختلف التخصصات الطبية ووحدة للغسيل الكلوي بطاقة 42 ماكينة، و4 غرف عمليات و2 وحدة مناظير، كما يضم المستشفى سكنًا للأطباء.


وأشار إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الانتهاء من الأعمال الجارية طبقًا للجدول الزمني المقرر وتشغيل المستشفى بالمواعيد المحددة؛ لخدمة أكثر من 700 ألف مواطن بقرى مركز ومدينة منفلوط.

Dr.Radwa
Egypt Air