الأحد 5 مايو 2024

للمرأة.. 7 طرق تساعد في توقف تساقط شعر حواجبك

تساقط شعر الحواجب

سيدتي9-2-2024 | 13:15

منة الله القاضي

تعاني بعض النساء من تساقط شعر حواجبها، مما يسبب لها إزعاجاً شديد وضيق من مظهرها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق التي توقف تساقط شعر الحواجب واستعادة كثافتها وجمالها ، وفقاً لما نشره موقع "pink villa"

1- تحديد السبب الأساسي:

 استشيري طبيب الأمراض الجلدية، لتحديد سبب تساقط شعر الحاجب، وذلك لأن  تحديد المشكلة الأساسية أمر بالغ الأهمية للعلاج الفعال.

2- علاج الحالات الطبية الأساسية:

إذا كان تساقط شعر الحاجب ناتجًا عن حالة طبية أساسية، مثل مرض الثعلبة أو قصور الغدة الدرقية أو حالة جلدية، فاتبعي خطة علاج طبيبك لإدارة الحالة.

3- التوقف عن العادات الضارة:

إذا كان الإفراط في نتف الشعر أو إزالة الشعر بالشمع أو الاستخدام المفرط لمنتجات المكياج، يساهم في تساقط شعر الحاجب، فتوقفي عن هذه العادات للسماح لحاجبيك بالتعافي.

4- المكملات الغذائية:

 تأكدي من حصولك على نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الكافية لنمو الشعر، وفكري في تناول المكملات الغذائية مثل البيوتين وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

5-العناية المناسبة بالحواجب:

 تجنب الاستعانة العدوانية للحواجب، وكوني أكثر لطفاً عند وضع المكياج أو المنتجات على حاجبيك، مع ضرورة استخدام  فرشاة ناعمة عند تمشيط شعر الحواجب، لمنع المزيد من الضرر.

6- الصبر:

تذكري أن نمو الشعر يستغرق وقتاً، وقد لا تكون النتائج فورية، كن صبورًا ومتسقًا مع طريقة العلاج التي اخترتها.

7: الزيوت الطبيعية:

تساعد الزيوت الطبيعية في إنبات شعر الحواجب، والحفاظ على كثافتها ونموها بشكل صحي، وخاصة زيت الخروج وزيت شجرة الشاي، ولذلك واظبي على وضع بعض النقاط منهم يومياً قبل النوم، لضمان توقف تساقطها.