الخميس 16 مايو 2024

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية

جيش الاحتلال

عرب وعالم9-2-2024 | 13:48

دار الهلال

نفذت القوات الاحتلال الإسرائيلي حملة من الاعتقالات والمداهمات في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة والتي أسفرت عن اندلاع اشتباكات في بعض المناطق وإصابة العديد من الأشخاص، بحسب ما نقلت وكالة (وفا) الفلسطينية.

وأصيب ستة أشخاص بالرصاص الحي ليلة الخميس- الجمعة خلال مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت فوريك في مدينة نابلس، ومنعت القوات الإٍسرائيلية سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول البلدة، وفق وفا.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت ستة مصابين، خمسة منهم بالرصاص الحي، والسادس بشظايا الرصاص إلى المستشفيات خلال المواجهات في البلدة.

كما أُصيب عدة أشخاص بالاختناق فجر الجمعة خلال مداهمات نفذها الجيش الإسرائيلي لبلدات في مدينة بيت لحم ، قام الجنود خلالها بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بحسب وكالة وفا.

ونقلت الوكالة أن اشتباكات اندلعت بين الجيش الإٍسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدينة طولكم شمال الضفة الغربية بعد أن انتشرت آليات الجيش الإسرائيلي في أحياء عدة، وأجرت عمليات تفتيش واسعة وقامت بإطلاق الرصاص بكثافة، قبل أن تعتقل صحفياً وثلاثة أشخاص آخرين.

وفي مدينتي رام الله والبيرة اعتقلت القوات الإٍسرائيلية أربعة أشخاص، كما داهمت منزلين لمعتقلين سابقين وقامت بتفتيشهما وأعادت اعتقالهما.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل الصوت صوب منازل الفلسطينيين في مدينة قلقيلية، بعد أن داهم بلدات شرقي المدينة، ومزّقوا صور قتلى ومعتقلين فلسطينين كان الأهالي قد علقوها على الجدران، دون الإبلاغ عن اعتقالات، بحسب وفا.

وداهمت القوات الإسرائيلية كذلك منازل بلدات جنوب الخليل دون الإبلاغ عن اعتقالات.