الثلاثاء 21 مايو 2024

بدأت فعالياته.. تماثيل ضخمة منحوتة من الثلج بمهرجان سابورو الياباني

احد المعروضات

الهلال لايت 9-2-2024 | 16:06

ميادة عبد الناصر

بدأت فعاليات مهرجان سابورو للثلج المقام في اليابان منذ يوم 4 فبراير والذى سيستمر حتى 11 فبراير الجارى، وهو احتفال سنوي يقام فى عامه الرابع والسبعين، ووفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقام المهرجان في ثلاثة أماكن رئيسية في مدينة سابورو بجزيرة هوكايدو - متنزه أودوري، وسوسوكينو، وتسودوم - وهو الحدث الشتوي الأكثر شعبية في اليابان، حيث يجذب مليوني زائر سنوياً.

ويتم عرض 196 منحوتة ثلجية وجليدية، بدءًا من قلاع القصص الخيالية وحتى الخيول الأصيلة الراكضة، ومن الديناصورات المبتسمة .

والقطع المركزية للمهرجان هي خمس منحوتات ثلجية كبيرة الحجم وتعرض في موقع أودوري، ويتراوح طول كل منها بين 12 و15 مترًا، وقد بنتها قوات الدفاع الذاتي اليابانية الكبرى ومئات من المواطنين المتطوعين.

واستغرق بناء المنحوتات الجليدية الضخمة، 28 يومًا، وتضم Asirpa وSaichi Sugimtoto، وهما شخصيات من عرض المانجا الشهير Golden Kamuy، الذي تدور أحداثه في هوكايدو؛ قلعة نويشفانشتاين، والمعروفة أيضًا باسم "قلعة البجع"، والقصر البافاري؛ وحصان أصيل؛ ومحطة سكة حديد سابورو القديمة ومتنزه هوكايدو للبيسبول.

وفي الليل، يتم عرض عروض ضوئية والتي تركز على المنحوتات الثلجية، ويضم موقع سوسوكينو و المسمى "عالم الجليد" 60 منحوتة جليدية.

واشترك في المهرجان هذا العام فرق من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا وليتوانيا ومنغوليا وبولندا وبورتلاند وسنغافورة وتايلاند، والذين نحتوا التنانين الجليدية، وشخصيات القصص الخيالية، وغيرها من المنحوتات.

وصنعت المنحوتات الثلجية والذى نقلته شاحنات تزن خمسة أطنان بنقل الثلوج إلى مختلف المواقع، حيث قامت بـ 6000 رحلة لجمع ما يقرب من 30000 طن من الثلج.

واستخدم المشاركون في المهرجان المجارف والمناجل والمناشير والأزاميل والرافعات والسقالات.ويستمر مهرجان سابورو للثلج لعام 2024 حتى يوم الأحد 11 فبراير.