الأحد 12 مايو 2024

من العناية بالبشرة إلى المساعدة على الهضم.. فوائد مختلفة للزهور

زهور

الهلال لايت 9-2-2024 | 19:03

ميادة عبد الناصر

ارتبطت الورود والزهور بالحب والرومانسية لفترة طويلة، ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد مظهرها الجميل والرقيق ورائحتها الحلوة، فلها العديد من الفوائد للصحة العامة وصحة الجلد بشكل خاص ولمعرفة الفوائد الصحية للورد، نسرد فيما يلى حسب موقع OnlyMyHealth أبرز الفوائد الخاصة به.


يخفف من مشاكل البشرة

يمكن استخدام الورد موضعيًا للمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل الاحمرار وتخفيف تهيج الجلد الخفيف، ويمكن أن يؤدي استخدام ماء الورد إلى إزالة الزيوت الزائدة من الجلد ويمنحك الراحة من مشاكل حب الشباب.

تعزيز صحة الجلد

ماء وزيت الورد من العناصر الجيدة للعناية بالبشرة والتي يمكن أن تكون جزءًا من روتين العناية بالبشرة، حيث يساعد ماء الورد على تقليل البقع الداكنة ويمنح بشرة أكثر إشراقًا ونضارة، كما أن محتوى مضادات الأكسدة في الورد يساعد على تقليل علامات الشيخوخة، ويلعب الورد دورًا أساسيًا في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

يمكن أن يساعد زيت الورد في مكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تسببها الجذور الحرة ويجعل البشرة تبدو أصغر سنا، كما أنه يعزز لون بشرتك.

تخفيف التوتر

رائحة الورد يمكن أن توفر الاسترخاء وتساعد على تقليل التوتر، فقد وجدت إحدى الدراسات أن زيت الورد تسبب في انخفاض كبير في معدل التنفس، وتشبع الأكسجين في الدم وضغط الدم الانقباضي، مما يشير إلى انخفاض الاستثارة اللاإرادية وتخفف من التوتر.

المساعدة على الهضم

الورد له تأثير ملين خفيف يساعد على تخفيف الإمساك، لذا فإن شرب شاي الورد أو رشه في السلطة يمكن أن يساعدك على تسهيل عملية الهضم وتخفيف الإمساك.

التقليل من خطر الإصابة بالأمراض

يحتوي الورد على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والبوليفينول، مما يساعد على تقليل أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني



 

Dr.Radwa
Egypt Air