الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس «سياحة رجال الأعمال» يوضح أهمية مبادة الدعم الحكومي للقطاع (فيديو)

محمد منتصر

توك شو9-2-2024 | 19:49

محمد أسامة

قال محمد منتصر، نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، إن  مبادرة الحكومة بتقديم 50مليار  جنيه مصري إلى قطاع السياحة هي مهمة، خصوصًا أن مشكلة السياحة في مصر هي مشكلة وجود بنية تحتية تساعد على استضافة 30 مليون سائح إلى مصر كما في خطة تنمية السياحة 2028 التي تهدف إلى 30 مليون سائح في مصر.

وأضاف "منتصر" في لقاء مع برنامج "تعمير" على قناة "أون تي في" أن المشكلة ليست في مصر ليس الدعاية أو التسويق رغم أهميتها، موضحًا أن مصر حاليًا لديها 220 ألف غرفة فندقية والمستهدف لتحقيق أهداف 2028 نحو 400 أو 450 ألف غرفة فندقية في مصر.

وطالب نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، بسرعة الإعلان عن تفاصيل المبادرة وكيفية تنفيذها حتى يبدأ القطاع المصري في تقديم 50 ألف غرفة فندقية في العام والذي هو هدف المبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة ستؤثر بشكل إيجابي على السياحة حيث أن ذلك يساعد على زيادة التسويق واستيعاب الطلب.

وأكد "منتصر" أن ذلك لن يتحقق ألا بزيادة قدرة الاستيعاب للطيران حيث أن طاقة المطارات المصرية والناقلات الخاصة بمصر يجب أن تتطور بشكل كبير حيث يجب زيادة سعة المطارات وعدد المطارات ، لافتًا إلى أن هناك خطط كبيرة لتوسيع المطارات بالفعل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa