السبت 4 مايو 2024

كوريا الجنوبية: السعودية أبدت اهتماما بتطوير سول مقاتلات من الجيل السادس

طائرة مقاتلة

عرب وعالم9-2-2024 | 21:17

دار الهلال

أعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أن المملكة العربية السعودية أبدت اهتماما كبيرا بخطط سول لتطوير طائرات مقاتلة من الجيل السادس.

وقال وزير دفاع كوريا الجنوبية، شين وون-سيك - في تصريحات للصحفيين أذاعتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية - إنه شرح للجانب السعودي، خلال جولة أجراها في الشرق الأوسط، خطط بلاده لتطوير المقاتلات من الجيل السادس.

وأوضح مسؤول كبير في الوزارة، رافق وزير دفاع كوريا الجنوبية، خلال جولته الشرق أوسطية، أن الجانب السعودي سأل عن خطط كوريا الجنوبية، والتي شرحها الجانب الكوري من ناحيته.

وأضاف أن الجانب الكوري قدم خططه لتطوير المقاتلات من الجيل السادس، اعتمادا على مقاتلة "KF-21"، وأبدى الجانب السعودي اهتماما كبيرا بالخطط.

ونوّه المسؤول في وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أن سول والرياض لم تتوصلا إلى أي اتفاق بشأن التطوير المشترك لمقاتلات الجيل السادس، مبينا أن الجانب الكوري قدم خططه، وأبدى الجانب السعودي اهتماما بها فقط.
وأشار إلى أن كوريا الجنوبية والسعودية توصلتا إلى اتفاق من حيث المبدأ، للتعاون في مجال الدفاع، على مدى العشر سنوات المقبلة.

واعتبر وزير دفاع كوريا الجنوبية، في تصريحاته الصحفية، اليوم الجمعة، أن الإعلان عن عقد تصدير نظام اعتراض الصواريخ الباليستية الكوري الجنوبي "تشيونغونغ 2" إلى السعودية، هو "أمر ذو معنى كبير".

Dr.Randa
Dr.Radwa